أخبار عالمية

مفوضية أوروبية: “خذوا بصمات اللاجئين ولو بالقوة”

635858338482336952_405.jpg_q_1

طالبت المفوضية الأوربية، السلطات الإيطالية باستخدام القوة إذا لزم الأمر لأخذ بصمات اللاجئين الذين يصلون شواطئها، وذلك بعد فشل البلاد في تسجيل جميع اللاجئين الوافدين في قاعدة بيانات الاتحاد الأوربي.
وأوضحت المفوضية في بيان: أن “إيطاليا مطالبة باتخاذ إطار قانوني أكثر صلابة، يتيح استخدام القوة لأخذ البصمات من اللاجئين، وفرض أحكام عالية على أولئك اللاجئين الذين يقاومون وضع بصماتهم”.

وتابعت: “الهدف من هذا الإجراء الوصول إلى أخذ بصمات كل اللاجئين بنسبة 100% من دون أي تأخير”.

من ناحيته، قال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، إن النظام القانوني في البلاد يسمح بالفعل باستخدام القوة مثل هذه الحالات، في وقت أعرب عدد من أعضاء البرلمان عن قلقهم إزاء الطلب الأوربي.

وكانت المفوضية الأوربية بدأت باتخاذ إجراءات قانونية مطلع الأسبوع الجاري ضد كرواتيا واليونان وإيطاليا، نتيجة فشلهم في تسجيل كل اللاجئين في قاعدة البيانات الخاصة بالاتحاد الأوربي.
وتتصارع الدول الأوربية من أجل إيجاد حلول لأزمة اللاجئين بعد وصول نحو مليون لاجئ إلى أراضيها منذ مطلع العام الجاري، معظمهم لاجئون سوريون وصلوا عبر تركيا.
وتقول مفوضية الأمم المتحدة للاجئين إن 142 ألف لاجئ وصلوا الشواطئ الإيطالية بعد أن خاضوا رحلة محفوفة بالمخاطر في مياه المتوسط منذ بداية 2015.وقالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين في منتصف نوفمبر تشرين الثاني، إن 142400 شخص قد هبطوا في إيطاليا بعد رحلة بحرية محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط هذا العام.
والخميس، يعقد الاتحاد الأوربي قمة لمناقشة خطة مثيرة للجدل تتناول تشكيل قوة أوربية جديدة من حرس الحدود بإمكانها التدخل في حدود الدول الأعضاء دون موافقتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange