سياسةعاجل

معلومات الوزراء ينفي رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية.

وأفاد المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء – بأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي نفت صحة تلك الأنباء تماما..مؤكدة عدم
ربط تسليم الكتب الدراسية للطلاب بدفع المصروفات المدرسية.

وقالت الوزارة : “إنها أصدرت تعليمات بضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب بلا استثناء”.. مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور في أول أيام الموسم الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أنها تتابع حاليا موقف وصول الكتب الجديدة إلى جميع المدارس .. مؤكدة أنها ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس القادم بحد أقصى.

ونوهت الوزارة بأن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95% وأنه سيتم الانتهاء من إمداد المدارس بشبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر القادم , حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس الثانوية.

وفي سياق آخر .. أكدت الوزارة أن قياداتها تقوم في الوقت الحالي بالمرور على المديريات التعليمية لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس في بداية العام الدراسي,
للوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة بالإضافة إلى التأكد من تسلم الطلاب الكتب الدراسية وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق وهو ما يثير البلبلة بين المواطنين ويؤثر سلبا على أوضاع المنظومة التعليمية وفي حالة وجود أية شكاوي أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى