ثقافة وفنون

معرض لأعمال فنان الشارع البريطاني الغامض «بانكسي» في روما

0a08ad1db4c1116e7a1ca344

رسم «فنان الشارع» البريطاني الغامض المعروف باسم بانكسي رسوماته على الجدران في أماكن مختلفة من العالم بينها لندن وغزة والآن تعرض مجموعة كبيرة من أعماله بمتحف في روما.

ووفق ما أفادت وكالة «رويترز» لم تعرف أبدا هوية بانكسي لكن هناك إقبالاً كبيرًا على أعماله الفنية من جداريات ومنحوتات.

وينظم المعرض تحت عنوان «الحرب والرأسمالية والحرية» ويضم نحو 150 من أعماله التي يقول المنظمون إنها مستعارة من هواة جمع الأعمال الفنية ولم تنزع من الشوارع.

وقال أكوريس أنديبا أحد المسؤلين في المتحف إن كل القطع -ومن بينها رسم لمحتج يهب لإلقاء باقة من الزهور وآخر لطفل وطفلة يمسكان بالونا على شكل قلب ويقفان فوق كومة من الأسلحة- بيعت في مناسبات مختلفة عندما طرح الفنان أعماله للبيع في مختلف أنحاء العالم.

وذكر أنديبا “الأعمال المعروضة هنا لا تنتمي لفن الشارع… بدأ الناس يعرفون الآن من خلال معارض البيع العامة أنه ليس مجرد فنان شارع بل يتكسب أيضا من هذا العمل.”

وبانكسي الذي يعتقد أنه ولد في بريستول بإنجلترا في السبعينيات نظم عددا من المعارض لأعماله في الماضي لكنه يتواصل من خلال بيانات مكتوبة.

والعام الماضي افتتح بانكسي متنزه “الأرض الموحشة” على شاطئ البحر في إنجلترا حيث حمل العاملون بالونات كتب عليها “أنا معتوه” وأبحرت نماذج لقوارب مليئة باللاجئين في بركة.

واجتذب معرض لأعمال بانكسي في بريستول عام 2009 أكثر من 300 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم.

ومعرض “الحرب والرأسمالية والحرية” من تنظيم مؤسسة فونداتسيوني تيرتسو بيلاسترو التي لا تستهدف الربح ويستمر في الفترة من 24 مايو أيار إلى الرابع من سبتمبر أيلول وسعر التذكرة 12 يورو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى