أخبار مصر

مصر تواصل جهودها لتهدئة الأوضاع في غزة ووقف تدهور الأوضاع الإنسانية

واصلت مصر جهودها المكثفة للوصول إلى تهدئة في قطاع غزة خاصة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية والميدانية بالقطاع، ومن المقرر أن تستضيف القاهرة غدًا جولة جديدة من المفاوضات برعاية مصر وقطر للتهدئة بقطاع غزة وإطلاق سراح الأسري الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

و دعت مصر كافة الأطراف لإبداء المرونة اللازمة للوصول لتهدئة بقطاع غزة، وتبذل مصر قصارى جهدها للتوصل إلى تهدئة بقطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين وإنهاء الأزمة الإنسانية والميدانية بالقطاع.

يأتي ذلك بعد يوم من استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، والذي جرى خلاله استعراض تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

وخلال اللقاء أكد الرئيس السيسي ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقراراً مستداماً في المنطقة.

وأكد الوزير الأمريكي حرص بلاده على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيداً بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى