أخبار مصر

مصر تؤكد دعمها الكامل لأمن واستقرار العراق الشقيق

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزيرين أكّدا خلال الاتصال عمق وصلابة العلاقات المصرية ـ العراقية، ورغبتهما المشتركة في الارتقاء بها إلى آفاق رحبة تحقق مصالح الشعبين الشقيقين وتحفظ سلامة واستقرار كل منهما.

وقد استعرض الوزيران أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على مواصلة التنسيق من أجل تنفيذ مشروعات التعاون الثنائى القائمة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تطرق إلى التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، بما في ذلك ما شهدته الساحتان العراقية والسورية مؤخرًا؛ حيث شدد الوزير شكري على ضرورة العمل على احتواء التوتر المتزايد في المنطقة، مؤكدًا أن القاهرة تدعم بشكل كامل أمن واستقرار العراق الشقيق.

وأردف أبو زيد، أن الحوار تطرق إلى الوضع فى قطاع غزة؛ حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار والعمل على إدخال المساعدات بشكل مستدام للتعامل مع الوضع الإنساني المتفجر في القطاع. وشدد وزير الخارجية على مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة، وبما ينذر بدفع الإقليم إلى المزيد من حالة عدم الاستقرار وتهديد مصالح شعوبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى