أخبار عالميةعاجل

مصدر حكومي ياباني: زيارة بوتين لطوكيو لن تتأثر بالأزمة السورية

بوتين_4

أفاد مصدر حكومي ياباني بأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقررة إلى طوكيو لن تتأثر بما تفرزه الأزمة السورية والعملية الجوية الروسية لمكافحة الإرهاب هناك .

ونقلت قناة “روسيا اليوم ” الإخبارية عن المصدر قوله ، ” نحن مدركون حقيقة تعاظم توتر الأزمة السورية، إلا أن التحضيرات لزيارة الرئيس الروسي إلى بلادنا مستمرة ولم يطرأ عليها أي تغيير” .

وأشار إلى أن طوكيو تدرس في الوقت الراهن إمكانية أن يلتقي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش أعمال قمة آسيا والمحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي المقررة في مانيلا في نوفمبرالمقبل، “بما يتماشى مع تفهم الولايات المتحدة”.

يشار إلى أن العلاقات بين موسكو وطوكيو تشهد تقلبات متكررة وانتكاسات على خلفية الخلاف الحدودي بين البلدين حول تبعية “جزر الكوريل”، ومن جانبها تؤكد موسكو انها جزء لا يتجزأ من أراضي روسيا الاتحادية استعادتها في أعقاب الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي يحول دون توقيع الجانب الياباني حتى اليوم على اتفاقية سلام مع روسيا.

يذكر أن الطائرات الروسية بدأت 30 سبتمبر الماضى أولى غاراتها على مواقع تنظيم “داعش” الارهابي المسلح في الأراضي السورية بموجب تفويض من مجلس الاتحاد الروسي للرئيس فلاديمير بوتين، واستنادا إلى طلب رسمي من دمشق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange