صحةعاجل

مشروبات تحارب مرض ألزهايمر

مرض ألزهايمر أو “الخرف” وهو من أخطر الأمراض التي تصيب الكبار أغلب الوقت، والشباب في بعض الأوقات حيث أنه يضعف الذاكرة ويؤدي إلى صعوبة استحضار المعلومات والأسماء.

وأيضا يؤدي إلى تشتت الذهن وعدم القدرة على اتخاذ القرارات أحيانا، حيث تناول بعض المشروبات التي تقي من الإصابة بهذا المرض، مع مرورالعمر، وهذه أهم المشروبات، وفقًا لما نشره موقع “eatthis”.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التى تقلل من خطر الإصابة بالضعف الإدراكي المعتدل، فهو غني بمضادات الاكسدة، وبه نوع من الفلافونويد، ويعتبر الكاتيكين من مضادات الأكسدة القوية جدًا، وهو مضاد للالتهابات، ويعتقد الباحثون أنه مفيد للدماغ لأنه يحتوي على هذه الخصائص الوقائية.

عصير الأفوكادو

من المشروبات التي لا بد منه في أي نظام غذائي صحي، حيث تعمل الدهون الصحية في الأفوكادو على تغذية جسمك بالطاقة النظيفة دون زيادة مستويات السكر في الدم

الأفوكادو مليء بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، تمامًا مثل زيت الزيتون، والأشخاص الذين يتناولون المزيد من الدهون الأحادية غير المشبعة وأوميجا 6 الدهنية هم أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر والخرف.

عصير البرتقال

عصير البرتقال من المشروبات التى يوجد بها العديد من العناصر الغذائية الداعمة لصحة الدماغ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد (مثل هيسبيريدين) والثيامين وفيتامين ب 6، وهو عنصر غذائي يمتلك الكثير من الوظائف الوقائية ضد التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ومرض الزهايمر.

عصير البرقوق

عصير البرقوق من أبرز المشروبات التى يوجد بها العديد من العناصر الغذائية الداعمة لصحة الدماغ و فيتامين ب 6، وهو عنصر غذائي يمتلك الكثير من الوظائف الوقائية ضد التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ومرض الزهايمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange