عاجلفضائيات

مسؤول بـ”الوزراء”: يمكن الحصول على الجنسية المصرية مقابل 250 ألف دولار في خزينة الدولة

كشف شريف سامي عجيب، نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنيس التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل شروط منح الجنسية المصرية أو ما يطلق عليها طلبات التجنيس، موضحا أن الأمر يسير بشكل جيد، وتم منح الجنسية المصرية بالفعل لعدد من الأشخاص.

شروط منح الجنسية المصرية
وأشار عجيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الأحد، إلى أن هناك عدة برامج للحصول على الجنسية المصرية ومنها شراء عقار بنحو 300 ألف دولار داخل مصر، ويحصل على الجنسية المصرية فورا، أو وضع وديعة بقيمة 500 ألف دولار في بنك مصري لمدة 3 سنوات ويستردها بالجنيه المصري بعد انتهاء المدة.

وأوضح أنه يمكن الحصول على الجنسية المصرية مقابل وضع 250 ألف دولار بالخزينة المصرية، نافيا ما تردد بشأن منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار، موضحًا أنهم بالفعل يحصلون على 10 آلاف دولار ولكن كرسوم إدارية لطلب الحصول على الجنسية المصرية ولا يسترد ثم يختار طالب الحصول على الجنسية البرنامج المناسب للحصول على الجنسية.

ولفت إلى التركيز الأكبر على الجاليات العربية، مؤكدا أن المعيار الأساسي لرفض أو قبول طلب التجنيس هو الناحية الأمنية، وتلقوا مئات الطلبات للحصول على الجنسية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى