سياراتعاجل

“مرسيدس بنز” تدرس فرص الاستثمار بمجال السيارات الكهربائية في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مسئولي شركة “مرسيدس بنز إيجيبت” لاستعراض فرص التعاون المُمكنة خلال المرحلة المقبلة في ظل تطلُع الشركة للتوسع في السوق المصرية والاستفادة من المزايا التي تمنحها إستراتيجية تنمية صناعة السيارات خاصة تصنيع السيارات الكهربائية.

وحضر الاجتماع، السيد/ فرانك هارتمان، سفير ألمانيا لدى مصر، والسيد/ جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة “مرسيدس بنز إيجيبت”، والسيد/ “يواكيم وولف”، المدير المالي للشركة، والسيد/ محسن إدريس، رئيس قطاع الشئون الخارجية وتطوير الأعمال بالشركة.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتأكيد اعتزازه بالتعاون القائم بين كل من مصر وألمانيا في العديد من المجالات، ودعمه لاستثمارات شركة “مرسيدس بنز” في مصر، وكذلك جميع الشركات الألمانية العاملة في السوق المصرية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي تقديره لإلتزام الشركة بالاستثمار في مصر على مدار الأعوام الماضية، مُعربًا عن تطلعه لرؤية توسعات جديدة لـ”مرسيدس بنز” في مصر خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن السوق المصرية تحظى الآن بفرص واعدة في مجال تصنيع السيارات لما تمنحه إستراتيجية تنمية صناعة السيارات من حوافز عديدة، خاصة السيارات الكهربائية.

وبدوره، قال السيد/ جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة “مرسيدس بنز إيجيبت”، إن الشركة تدرس التعاون مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، وأن الشركة بدأت دراسة هذا الأمر.

وأضاف: نتطلع إلى مناقشة إستراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة المصرية للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأوضح أن “مرسيدس بنز إيجيبت” حرصت على مدار الفترة الماضية على استمرار عملياتها التشغيلية كما حافظت على وظائف العاملين بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية، مؤكدا تطلعه إلى التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى