ثقافة وفنون

محمد حفظي يفوز بـجائزة أفضل سيناريو عن فيلم من ألف إلى باء

 

فيلم من ألف إلى باء

فاز السيناريست والمنتج محمد حفظي بـجائزة أفضل سيناريو في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة عن الفيلم الكوميدي من ألف إلى باء، الذي شارك حفظي في كتابته بالتعاون مع المؤلفين أشرف حمدي وروني خليل عن قصة السينمائي الإماراتي علي مصطفى مخرج الفيلم.
 
من ألف إلى باء هو كوميديا حول 3 شباب عرب يعيشون في أبوظبي ويقررون القيام برحلة برية ينطلقون فيها إلى بيروت من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب. يخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار 3 أيام، ولكن تواجههم العديد من العراقيل فتضفي إلى مغامرتهم لحظات من المرح أثناء مواجهتهم العديد من التحديات في رحلتهم عبر المنطقة العربية.
 
وقد جاء من ألف إلى باء باعتباره عودة لـمحمد حفظي في التأليف السينمائي، حيث تزامن إطلاقه في دور العرض بالعالم العربي مطلع 2015، بعد أسابيع قليلة من إطلاق فيلمي وردة وأسوار القمر اللذين قام حفظي بتأليفهما أيضاً.
 
من ألف إلى باء هو بطولة جماعية للكوميدي المصري شادي ألفونس، الكوميدي السعودي فهد البتيري، السوري فادي الرفاعي، وتشاركهم في التمثيل النجمة يسرا اللوزي، مع الممثل السوري سامر المصري، ومجموعة كبيرة ومميزة من النجوم والسينمائيين من أنحاء العالم العربي وخارجه كضيوف شرف في الفيلم، وهم: السينمائية السعودية عهد، الفنان الكوميدي الكوري الجنوبي ونهو تشونغ، النجمة الأميركية مادلين زيما بطلة المسلسل الكوميدي Californication، النجم الفلسطيني علي سليمان، الفلسطينية ليم لوباني، بالإضافة إلى مجموعة من السينمائيين المصريين، وهم النجم خالد أبو النجا، الفنانة مها أبو عوف ومحمد حفظي.
 
فيلم من ألف إلى باء من إنتاج مؤسسة twofour54 وشركة إيمج نيشن أبوظبي، بالتعاون  مع محمد حفظي، بول بابوجيان وعلي مصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange