فضائيات

محامى لـ “مفتاح الحياة “: ما يحدث فى منظومة الخبز “جريمة متكاملة”

ايمان عزالدين1

استضافت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” كل من محاسب عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالغرفة التجارية المصرية والمحامي محمد حامد وطه عبد السلام صاحب مخبز.

وعرض البرنامج في بداية الفقرة فيديو للتلاعب من أحد أصحاب المخابز بالكروت الذكية، حيث تتم سرقة عدد كبير من الكروت ،كما عرض البرنامج فيديو لوقفة احتجاجية لأصحاب المخابز أمام محافظة الجيزة ، وفيديو لأصحاب المخابز أثناء تجمهرهم عند شركة  “سمارت”.

عبد الله غراب بدأ حديثه قائلا : الحياة ليست وردية ، والكثير منا يخطئ ، ومن يخطئ يأخذ جزاءه ، ونحن كأصحاب مخابز ننفى علاقتنا بالسرقة ، وهناك رقابة تموينه تفتش.

طه عبد السلام قال المنظومة بدأت جيدة ، ولكن فجأة وجدنا غرامات ، ووجدنا أرصدة كبيرة على الماكينات ، وليس هناك أي صاحب مخبز يعرف كيف يعمل ، أو كيف تتم محاسبته ، حررت ضدنا محاضر نصب واختلاس ، بسبب أرصدة كبيرة في حسابات مخابزنا.

المحامى محمد حامد المحلاوى قال أن منظومة الخبز “سوفت وير” وهذه المنظومة تبدأ “كجريمة” في طبع الكروت الذكية في مكاتب التموين، إضافة إلى الشركة التى تطبع الكروت ، وأحد المحاضر في إحدى المحافظات بسبب سرقة الكروت الذكية أضاع على الدولة  4 ملايين جنيه  .

وأضاف : الشركة تأخذ من الدولة 18 مليون جنيه مقابل طبع الكروت ، وتأخذ من المواطن 20 جنيه “حوالة”

وأشار إلى أن بداية الفساد والسرقات في تلك المنظومة حينما تم إعطاء أصحاب المخابز كارت ذهبى ، وبدأ بعضهم في عدم عمل حصتهم ، وتم ضبر الكارت بدون عمل ، وبعدها خفضوا رغيف الخبز لـ 1000 رغيف .

وأكد أنه يقدم بلاغ رسمى بسبب فساد نظام الكروت الذكية ، فلدينا كروت بها رصيد بالسالب، وأصحاب المخابز والشركة يتفقان على رصيد وهمى من عدد الأرغفة، وتم القبض على بعض الموظفين من الشركة الذين قاموا ببيع نظام الشركة على “فلاشات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange