محافظات

محافظة الجيزة تبحث توزيع دقيق مدعم بدلًا من الخبز للراغبين

filemanager

ناقش المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة، مساء الأربعاء، بحضور الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، ورؤساء الأحياء ومديري الإدارات بالمحافظة، تقارير عمل المحافظة خلال نوفمبر الماضي.

وناقش المجلس بدء توزيع الدقيق المدعوم بالبطاقة الذكية للمواطنين الراغبين في ذلك، بدلا عن حصتها من العيش المدعم، بحيث يكون نصيب الفرد 10 كيلو في الشهر ب 7،5 جنيه.

وأعلن المجلس تقدم 1400 شاب للحصول على قرض منافذ السلع التموينية التي اعلن عنها وزارة التضامن، استوفى 200 شاب منهم أوراقهم.

وكشف المجلس عن ضبط 90 طنا من الدقيق المدعم المهرب، خلال شهر نوفمبر، بالإضافة إلى 10 أطنان سولار وبنزين، و300 طن مواد غذائية، منها 200 منتهية الصلاحية.

واعلن المجلس توفير 10 مليون جنيه للانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع إسكان الشباب، فيما طالب المحافظ بسرعة إزالة التعديات في هضبة الهرم والتي بلغت 3800 مخالفة في 2000 عقار.

وطالب بتطبيق غرامة الـ5000 جنيه على السيارات التي تقوم بتوزيع البضائع على الباعة الجائلين في الشوارع، وذلك لحل مشكلة انتشار الباعة الجائلين في الشوارع.

وطالب ببحث إصدار قرار مصادرة السيارات التي تلقي بمياه الصرف الصحي في ترعة المنوات، لافتا إلى أن محافظة الجيزة تحتاج إلى 615 مليون جنيه للانتهاء من البنية الاساسية لشبكة المياه، و3 مليارات جنيه للانتهاء من شبكة الصرف، مطالبًا المواطنين والجمعيات بالتبرع للانتهاء من هذه الإنشاءات.

فيما أعلن أحمد صالح، مدير مديرية الشباب والرياضة، عن تقدم 380 فقط من الشباب الذين تم اختيارهم ضمن مشروع رئيس الجمهورية لتدريب القيادات الشابة من اجمالي 680 تم اختيارهم، إلا ان 300 شاب لم يتقدموا باوراقهم رغم التواصل معهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange