أخبار عالمية

مجلس الأمن يعقد جلسة يناقش فيها تهديدات “داعش”

مجلس الامن

تحت عنوان “تهديدات السلم والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية” يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة لمناقشة تهديد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ومن المقرر أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريره عن التهديدات التي يشكلها التنظيم على السلم والأمن الدوليين،  والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لدعم الدول الأعضاء في مواجهة التهديد.

ويوصي التقرير الدول الأعضاء في المنظمة الأممية بـاتخاذ مجموعة من الخطوات منها مكافحة تمويل الإرهاب، ومواجهة التجنيد من خلال استخدام الإنترنت، ومنع وتعطيل سفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب، وتعطيل القدرة على التخطيط للهجمات الإرهابية باسم تنظيم “داعش” الإرهابي، وتقديم العلاج المناسب “للمقاتلين الإرهابيين الأجانب العائدين” إلى بلدانهم الأصلية وحماية التراث الثقافي.

وكان مجلس الأمن قد تبنى، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قرارا يستهدف منع وقطع جميع مصادر تمويل تنظيم “داعش”، ويطالب جميع الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة “التحرك بشكل حازم لقطع التمويل والموارد الاقتصادية الأخرى وبينها النفط وتجارة القطع الأثرية، ومعاقبة الجهات التي تقدم دعما ماليا للتنظيم، بأكبر حزم ممكن.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange