ثقافة وفنون

متحف بريطانى يقيم معرضًا لبعض ممتلكاته من الآثار المصرية في الصين

fe4c6783-8dbf-486e-9084-b9b53eec81bb

يبدأ معرض للآثار المصرية المملوكة لمتحف بولتون البريطاني فعالياته فى الصين اليوم الثلاثاء وسيستمر حتى 25 أكتوبر القادم.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية الصينية الواسعة الانتشار أن الجمهور الصينى العاشق للحضارة المصرية سيتمكن من التمتع بمأدبة ثقافية فاخرة، حيث سيضم المعرض نحو 250 قطعة أثرية مصرية.

وأوضحت الصحيفة أن معرض الكنوز الساحرة لمصر القديمة, والذى يدور حول موضوع الحياة بعد الموت, ينعقد تحت عنوان «السعى للخلود» وتحتضنه مدينة شيامن الساحلية بجنوب شرقي الصين، وذلك برعاية شركات صينية والمتحف البريطانى.

وأفادت بأن المعروضات تضم قطعا أثرية مملوكة لمتحف بولتون من ضمنها مومياوات للإنسان والحيوان وقناع ذهبي وتماثيل وأوعية لمستحضرات التجميل.

وسيتضمن المعرض كذلك عرض مقبرة تحوتمس الثالث التى سيتم بناؤها طبقا لنفس حجمها الأصلي بالاعتماد على التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

ووفقا للموقع الالكترونى المخصص للإعلان عن المعرض فإن قائمة المعروضات تتضمن مومياء أحد أبناء الملك رمسيس الثانى وتميمة على شكل جعران مجنح وأعمدة فرعونية وتوابيت لمومياوات  بالإضافة إلى أوان كانوبية وتمثال من البرونز لإمحوتب وأقنعة جنائزية.

يذكر أن متحف بولتون يحتضن نحو 10 آلاف قطعة أثرية مصرية يبلغ امتدادها الزمني نحو 12 ألف سنة.

وقد اعتاد المتحف على تنظيم هذا العرض في شتى أنحاء العالم منذ العام 2002 ليلاقي الحدث الثقافي الضخم إقبالا كبيرا, حيث تردد عليه مليون زائر محلي أثناء فترة إقامته في تايوان 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange