ثقافة وفنون

متحف الحضارة يبدأ استلام القطع الأثرية لمعرض «الحرف عبر العصور»

130

بدأ المتحف القومى للحضارة المصرية اليوم الثلاثاء في استلام القطع الأثرية من عدد من المتاحف المصرية، والتي سيتم عرضها في معرض للحرف المصرية عبر العصور الذي سيضم حوالى 400 قطعة أثرية، والمقرر إقامته في قاعة العرض المؤقت، والتي سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة القادمة بالمتحف.

وأشار المشرف العام على المتحف المهندس محروس سعيد إلى أنه تم اليوم استلام عدد من القطع الأثرية من متحف قصر محمد على المنيل، وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم نقل الآثار من المتاحف الأخرى تمهيدا لعرضها بالمعرض المؤقت بالمتحف وذلك تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

من جانبها، أوضحت نعمات محمد أحمد المنسق العام للمعرض المؤقت إن المعرض يتضمن 4 موضوعات رئيسية هي: «الفخار، والنسيج، والأخشاب، والحلى»  

ولفتت إلى أنه تم عمل سيناريو عرض من قبل لجنة علمية يشهد لها بالكفاءة وبالتعاون مع الفريق الموكل اليه العمل من داخل المتحف.

وقال المسئول الإعلامي للمتحف معتز الحسينى إنه تم اختيار القطع من ماهو موجود بالفعل بمتحف الحضارة وسيتم الاستعانة بقطع أخرى من متاحف مختلفة مثل متحف قصر محمد على بالمنيل، والمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القبطي بمصر القديمة، ومتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية.

وأضاف أن إقامة المعرض يأتي من منطلق ربط المتحف القومى للحضارة بالبيئة المحيطة والتي هي الغرض الأساسي لإقامة المتاحف.  

وأشارت إلى أن فكرة إقامة هذا المعرض برزت منذ عامين و بعد مفاوضات عديدة تقرر إقامة هذا المعرض خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange