أخبار مصرعاجل

مؤسسة بنك خير مصر تطلق حزمة مبادرات للزى المدرسى وسداد مصروفات وقوافل طبية ودعم مادى لـ 100 أسرة شهرياً

اطلقت مؤسسة بنك خير مصر للتنمية حزمة مبادرات أملاً فى المشاركة فى تحقيق المساعدات المطلوبة لأسر الاكثر إحتياجاً بمحافظات مصر.

وأكد محمود الضبع رئيس مجلس الامناء منذ تأسيسها فى نوفمبر الماضى وإنطلاقها فى مجال العمل المجتمعى تمكنت من التعامل مع أكثر من 5 الاف أسرة فى مجالات الدعم المختلفة سواء الدعم المادى المباشر أو توزيع المواد التموينية أو توفير العلاج وإجراء العمليات الحرجة أو الاجهزة التعويضية.

وأضاف الضبع ان مجلس الامناء عكف خلال الفترة الماضية على تجهيز حزمة من المبادرات لتنفيذها خلال الشهور المقبلة على رأسها مبادرة ” شهرية الخير” وتستهدف فى مرحلهتها الاولى دعم 100 أسرة بمحافظات مصر المختلفة وتم إصدار كروت ميزة من بنك مصر لهذه الاسرة ليتم تحويل مبالغ شهرية لكل أسرة من بين 500 الى 1200 ج طبقاً لحالة هذه الاسر وإحتياجاتها.

بالاضافة الى مبادراتان تتعلقان بموسم المدارس المقبل وسيتم توفير 4 الاف زى مدرسي تحت مبادرة ” زى التلاميذ” وسيتم إستهادف محافظات الصعيد بهذه المبادرة أما مبادرة “سداد المصاريف لغير القادرين” فلن تقتصر على محافظات الصعيد وسيكون لمحافظات الدلتا ووجه بحرى لها نصيب فى المبادرة وجارى الان بالتعاون مع المسئولين ببعض المحافظات المستهدفة لإعداد كشوف بأسماء المستحقين بحيث يتم تنفيذها مع بداية العام الدراسى 2022 – 2023.

وهناك مبادرة أخرى متعلقة بالقوافل الطبية وستكون القافلة الاولى بمحافظة شمال سيناء و سيتم تحديد مناطق جغرافية أخرى بمحافظات الصعيد والدلتا.

وأشار الضبع أن المؤسسة تسعى جاهدة ليكون لها بصمة بارزة فى النشاط المجتمع والتنمية المستدامة بحماس متجدد خاصة وأن هذا العام كما أطلق عليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى منتدى الشباب العالمى بعام التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange