أخبار عربية

قوات مشتركة تنتشر في “الجوف” بشمال اليمن لتحريرها من الحوثيين

635804705394208283_3620449_362_main

قوات مشتركة تنتشر في “الجوف” بشمال اليمن لتحريرها من الحوثيين

ذكرت مصادر المقاومة الشعبية بمحافظة “الجوف” اليمنية أن قوات مشتركة من الجيش الوطنى والمقاومة مدعومين بقوات من التحالف العربى بدأت مساء أمس فى الانتشار فى أطراف محافظة الجوف شمال صنعاء تمهيدا لبدء معركة تحرير المحافظة من ميليشيات الحوثيين وصالح.

ونقل موقع “المصدر أونلاين” الاخبارى عن هذه المصادر، أن طائرات التحالف قصفت مساء أمس موقع الصفراء العسكري الذي تتحصن فيه قوات كبيرة تابعة للميليشيات ودوريات للحوثيين بالقرب من منطقة براقش الآثرية وتجمعات للحوثيين بالقرب من مفرق الجوف الذى يقع بجوار مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

وأشارت إلى أن عمليات القصف تأتى في ظل استمرار الاستعدادات لتحرير محافظة الجوف خاصة بعد التقدم الذي أحرزته قوات المقاومة والتحالف في مأرب.

ومن ناحية أخرى أكد الشيخ سنان العراقى المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف وصول التعزيزات العسكرية استعدادا للمعركة الفاصلة مع الميليشيات.. وقال في تصريحات له أن كل الترتيبات جاهزة ولم يتبق إلا توجيهات القيادة لبدء المعركة.

وتقع محافظة الجوف شمال اليمن على الحدود الجنوبية للسعودية وشرق محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين وقد سيطرت عليها الميليشيات فى منتصف شهر يونيو الماضى وهى تعد المحافظة الثانية من حيث المساحة فى اليمن بعد حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange