أخبار مصرعاجل

قائد القوات البحرية يهدي الرئيس السيسي درع الفرقاطة المصرية “الجبار”

خلال افتتاح معرض "إيديكس 2023"

أهدى الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، اليوم الإثنين، للرئيس عبد الفتاح السيسي، درع الفرقاطة المصرية الجديدة “الجبار” (طراز ميكو A200)؛ بمناسبة تدشين الفرقاطة المصرية Meko-A200.

الفرقاطة المصرية “الجبار” تم تصنيعها في ترسانة الإسكندرية بأيدٍ مصرية بنسبة 100%، وذلك على هامش حضور افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023”.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية ”إيديكس 2023 ” في دورته الثالثة والذي تم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويضم معرض إيديكس 22 جناحاً دولياً فى هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح.

كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية وإستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية فى ذلك المجال.

ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية) ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، فضلاً عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى