ثقافة وفنون

“في حب اللغة العربية” شعار القومي للطفل احتفالا باليوم العالمي للغة العربية

مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل

احتفالا باليوم العالمي للغة العربية ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي، أسبوعا متخصصا  للاحتفال بذلك اليوم تحت شعار (في حب اللغة العربية) وتبدأ فعاليات الاحتفال يوميا الساعة العاشرة صباحا، بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.
وعن أنشطة الاحتفال صرحت مرفت مرسي أنها تتضمن ورش قواعد اللغة العربية وقراءات شعرية  وورش فنون تشكيلية متنوعة ما بين ورشة الكروت التي تعبر عن تميز لغتنا الجميلة باعتبارها لغة الضاد ولغة القرآن، بالإضافة إلى ورشة رسم على الوجه لبعض الأحرف العربية بشكل ملون وجميل احتفاء بالحرف العربي، وورش حكي لمجموعة من الحكايات الشعبية العربية التي أصدرها المركز  في كتاب بعنوان حكايات شعبية تونسية.
وأوضحت مرفت أن الأنشطة تتنوع يوميا ما بين مسابقات ثقافية عن قواعد اللغة العربية ومسابقة أخرى في الخط العربي والإملاء بهدف تعليم الأطفال الأخطاء الشائعة في الإملاء.
كما أكدت مرسي أن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لهم نصيب من ذلك الاحتفال فالمركز قد خصص شهر ديسمبر للاحتفال بهم، فيقدم لهم المتخصصون ورشة تعليم وكتابة وتلوين لأحرف اللغة العربية يتعلمون ويستمتعون خلالها في آن واحد.
وأضافت رئيس المركز أنه سيقام على هامش الاحتفالية معرض فني لأنواع الخط العربي المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange