إقتصاد وأعمال

فينانشيال تايمز: أوروبا ضمن المستفيدين من اكتشاف حقل مصر

635765413766378942_1162891276200800

 

ذكرت صحيفة “فينانشيال تايمز” البريطانية أن الحقل الجديد الذي اكتشفته شركة إيني الإيطالية، يمكنه ان يعطي دعم جديد لأوروبا من الغاز الطبيعي، وتقليل اعتمادها الكامل على الغاز الروسي المصدر لها، مشيرة إلى أن الاكتشاف سيعطي دفعة ماسة للاقتصاد المصري
وفي تقرير اليوم، الأحد تحت عنوان “إيني تكتشف حقل غاز عملاق بالقرب من مصر”، مشيرة إلى أن الشركة الإيطالية اكتشفت هذا الحقل على شاطئ مصر، وهو اكبر حقل يتم اكتشافه في البحر المتوسط، والذي يمكن أن يوفر دفعة قوية وماسة للاقتصاد المصري.
ونقلت الصحيفة عن تصريحات للشركة الإيطالية اليوم الأحد أن الحقل الجديد يمكن أن يصبح أكبر اكتشاف في العالم للغاز الطبيعي، ويمكن أن يلعب دور هام في تلبية حاجة مصر للغاز خلال العقود المقبلة.
وعلق محمد أبو باشا، الخبير الاقتصادي المصري لدى “EFG Hermes، ” هذا الاكتشاف يجلب  راحة محتملة لوضع الطاقة في مصر، سواء من حيث التوافر والسعر، كما انه من المحتمل أن يكون مصدر للعملة الأجنبية”.
وأوضح أبو باشا أن حجم الاكتشاف يعادل 45% من احتياطي مصر من الغاز الطبيعي.
وأشارت الصحيفة إلى أن أوروبا ستكون من ضمن المستفيدين من هذا الاكتشاف، حيث أنه سيوفر لها خيار الدعم الجديد، مما يعني تخفيض تبعيتها للغاز الروسي.
ويأتي هذا الاكتشاف الكبير في ظل تراجع الاكتشافات البترولية والغازية بشكل حاد خلال الأعوام الأخيرة، على الرغم من أن الشركات تنفق مبالغ طائلة على التكنولوجيا الجديدة من أجل الاستكشاف في المناطق التي يصعب الوصول إليها في أعماق المياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange