ثقافة وفنون

فيروز كراوية تحتفل الاربعاء بـ البوم “قلبك زحام”

قلبك زحام

تعقد المطربة فيروز كراوية مؤتمراً صحفيا،ً يوم الأربعاء المقبل، بمقر استديو “فايب – vibe” بالدقي، بمناسبة صدور ألبومها الجديد “قلبك زحام”، والذي يضم 12 أغنية.

وتتعاون فيه فيروز مع عدد كبير من الشعراء والموسيقيين المصريين مثل محمد خير وأحمد حداد وأحمد العايدي وعمر طاهر ومنتصر حجازي وأحمد النجار ومؤمن المحمدي وخلف جابر ووفاء المصري ومحمود رضوان.

وعملت فيروز في الألبوم المتواجد حالياً في الأسواق، وفي تطبيقات “انغامي” و “مزيكا”، و “آي تونز”، بالإضافة إلى موقع “يوتيوب”، مع المؤلف الموسيقي كريم حسام، لمدة عامين على وضع التوزيعات الموسيقية لكل أغاني الالبوم، والتي اعتمدت بشكل أساسي على الآلات الموسيقية الحية، ويحمل أشكال موسيقية تتنوع بين الإيقاعات الشرقية والأفريقية والموسيقى الشعبية في مصر والعالم العربي وموسيقى العالم World Music.

وتقدم فيروز أيضا في “قلبك زحام” عدد من الموضوعات الغنائية المختلفة، وتقول عن الالبوم: “نحاول بأسلوب جديد أن نقدم الموسيقى المحلية لمنطقتنا بأسلوب فني معاصر يناسب المستمع في مصر والعالم، وغامرنا بدخول مناطق موسيقية جديدة من حيث الألحان والمقامات الشرقية المستخدمة، والتيمات الشعبية، وطريقة الأداء الصوتي والآلات الموسيقية بداية من السمسمية البورسعيدي والمزمار والقانون والعود والكولة والساز حتى آلات النفخ والوتريات والساكسوفون”.

وتضيف:” مرحلة الإعداد والتسجيل تطلبت جهدا كبيرا وشارك فيها مجموعة كبيرة من العازفين المتميزين ، وكذلك كل مراحل الهندسة الصوتية والمكساج التي تلعب دورا كبيرا في هذا الألبوم وعمل عليها المهندس طاهر صالح، وأخيرا الفنان الكبير أسامة الهندي الذي أنجز ماستر الألبوم”.

ويعتبر “قلبك زحام” الألبوم الثاني لفيروز في مسيرتها الغنائية التي بدأتها في 2006 بتكوين فرقتها الخاصة التي تسعى معها لتقديم غناء مصري معاصر، يعتمد بالأساس على التعبير والاقتراب من أنواع موسيقية متنوعة، وصدر ألبومها الأول “برّه منّي” في 2012، والذي حصل على أعلى الألبومات مبيعات فى Virgin Mega Stores بالقاهرة فى الأسبوعين التاليين لصدوره، وطرحت بعده العديد من الأغاني المنفردة مثل “قلة المزاج” و”مزاج سيادتي” و”ريحة حنين”، و”وسط البرد”، ومن المتوقع أن تقوم فيروز بتصوير عدد من أغنيات الألبوم الجديد في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange