عاجلفضائيات

فيديو| وزير الصحة: مصر لديها سلاح من التطعيمات واحتياطي يحميها

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن مصر أصبح لديها سلاح من التطعيمات واحتياطي يحميها، ووصلنا الى 45 مليون جرعة من اللقاحات تكفينا الى نهاية عام 2023، وبادرنا بتكليف رئاسي بنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات من عدة دول عالمية إلى مصر، ومن خلال ذلك وُضعت مصر على الخريطة العالمية لتصنيع اللقاحات.

أشار وزير الصحة خلال حواره ببرنامج “من مصر”، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة “CBC”، إلى أن مصر تمتلك 550 مستشفى، و 5400 وحدة ومركز صحي، ونعمل حاليًا على معالجة المستشفيات المتوقفة عن العمل من خلال خطط عاجلة للاستفادة منها في اقرب وقت وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

أضاف أن ما حدث في خلال الـ 8 سنوات من زيادة عدد الاسرة والمستشفيات هو ما أنقذ مصر خلال مواجهة كورنا في العامين الماضيين.

أكد أن المؤتمر الاقتصادي كان فرصة كبير لعرض كافة الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي، وأن مفهوم شراكة القطاع الصحي هو تعاقد الدولة على الاستفادة من خدمات القطاع الخاص في كل أو بعض الخدمات الطبية المقدمة منه وفقًا لشروط وأسعار يتم تحديدها من قبل وزارة الصحة، وكمثال ذلك ما يحدث في التأمين الصحي القديم من تحويل المرضي إلى المعامل والمستشفيات الخاصة لإجراءات الفحوصات الطبية، ولا يتحمل المريض أية أسعار، ويتم محاسبة القطاع الخاصة من خلال الأسعار الموضحة في التعاقد مع الوزارة.

بشأن المشروع القومي للرعايات الحرجة والحضانات، قال الوزير إن “الصحة” أطلقت الرقم المختصر 137 منذ يوليو 2021، وبلغت نسبة النجاح 70%، وجار تفعليه في كل المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange