أخبار مصرعاجل

فيديو | نص كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية قناة السويس

الرئيس-عبدالفتاح-السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري حقق إنجازا كبيرا يتمثل في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة, والتي يعتبر تنفيذها بكافة المعايير والمعدلات أمرا في غاية الصعوبة.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفالية بمرور 60 عاما على تأميم قناة السويس ومرور عام على افتتاح القناة الجديدة: –

“اسمحولي في البداية أن أتوجه بالشكر والتقدير لكل الشعب المصري, خاصة وأن هذه المناسبة تعتبر من المناسبات العظيمة التي مرت على مصر, سواء مرور 60 عاما على تأميم قناة السويس ومرور سنة على افتتاح القناة الجديدة.. وفي إحدي المرات تحدثت إليكم وأذكركم بجملة “يا نحكمكم يا نقتلكم”, وهي تلخص حكاية مصر وشعبها, وأن الأمر لا يتوقف على عمل إرهابي فقط ولكن يبذل مجهودا كبيرا لتتحول إرادة المصريين والأمل الموجودة بداخلهم إلى إحباط ويأس”.

“واستخدمت قبل ذلك عبارة البناء والبقاء.. واليوم استخدم الإنجاز والتشكيك, وأن البعض يشكك في كل انجاز يتم الوصول إليه, وأقول هذا الكلام خلال مناسبة مرور لى افتتاح القناة الجديدة, والتي تم انجازها في سنة واحدة وبكل المعدلات كان يصعب تنفيذها لكن الشعب من قام بذلك وتحقق الانجاز”.

و”أتحدث عن تعبير الانجاز والتشكيك لأنه يوجد البعض, وهي نسبة صغيرة مننا سواء بقصد أو بدون قصد, يشككون في أي مشروع ينفذ, والهدف من ذلك هو عدم شعور المصريين بأي تقدم وبعدم وجود أمل.. ولكني أقول الشعب المصري لديه من القدرة والوعي والذكاء في أن يستطيع أن يميز بين الطيب وغيره”.

“وعند التجهيز لمشروع قناة السويس لرفع كفاءة وتصنيف القناة وتجهيزها لتصبح قناة تواجه التطور, الذي ستشهده التجارة العالمية خلال ال`20 أو ال`30 عاما القادمة, يخرج من يردد شائعات حول أن القناة تخسر.. ومن يردد هذه الأقوال لا يعرف دخل القناة وما هو مساره, فهيئة قناة السويس ليس لها سلطان على أموال القناة سوى تحصيلها وتحويلها إلى المركزى ومن ثم يحولها إلى الجنيه المصري ثم وزارة المالية, حيث تتحصل الدولة على قيمة الخدمة التى تقدمها فى القناة”.

“وعندما تحل مشكلة الكهرباء التى نواجهها منذ سنوات.. ترددت الأقوال حول غلاء الفواتير.. وعندما نزرع 1.5 مليون فدان يأتى من يقول اخرجوا خارج الصحراء واتركوا الوادي, وهناك من يردد ما هي الجدوى الاقتصادية من 1.5 مليون فدان, وهناك أيضا من ينتقد شبكة الطرق ويصفها بـ “شبكة الموت” وعندما نقوم بإنشاء وتطوير الشبكة القومية للطرق يتم أيضا انتقادها.. وعندما نقوم بتعمير وتنمية سيناء يوجهوا للدولة انتقادات بسبب الصعيد”.

و”ما يحدث مع المصريين محاولة لهزيمة الإرادة, لأنه بإرادة المصريين فى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 قاموا بانجاز كبير في تاريخ مصر, والمستهدف هو تحطيم إرادة الشعب وتشكيكه في كل الأمور.. ومصر دولة تسعى إلي أخذ مكانها بكل قوة وبجهد كل المصريين”.

و”ما شهدناه اليوم من مشروعات جهد مبذول من قبل شباب وعمال منذ عام, منها 4 أنفاق بأيدى 4 شركات مصرية.. وهذه خطوة من ضمن ألف خطوة تسير فيها مصر”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي, في نص كلمته خلال الاحتفالية بمرور 60 عاما على تأميم قناة السويس ومرور عام على افتتاح القناة الجديدة, “كان من الممكن أن ننفذ نفق واحد بس, ونأتي بشركات مش مصرية تنفذ هذا الكلام والتكلفة تكون ضعف التكلفة هذه وتكون بالعملة الحرة.. والنهاردة اللي بيقوم بالكلام ده أربع شركات مصرية, وكل شركة عملت على الأقل نفق بطول 5 كيلومترات في جزء منه مغطى تحت المياه”. و”إن الكلام إللي بقوله ده وإللي شفناه بالحجم الرهيب ده هو عبارة عن خطوة من ألف خطوة مصر بتمشيها, وليس الحكومة إللي بتمشيها.. مصر يعني شعب مصر.. أنتم يا مصريين”.

“وهنحل مشكلة الإسكان الاجتماعي في مصر, ونخلص 600 ألف وحدة سكنية في أبريل القادم ستكون منتهية.. مصر بتتغير مش عشان أنا موجود في موقعي هذا لكن عشان أنتم يا مصريين بتعمله ده, وأصريتم على أن تعملوا تغير حقيقي لبلدكم ولمستقبل أفضل.. ونقول لازم الجيش يكون قوي عشان المنطقة بتمر بظروف صعبة.. ويقولك أنتوا بتصرفوا على التسليح ليه, ونقول الأسعار غالية طيب نخلي الجيش يتدخل فيقولون الجيش ماله بالموضوع.. لازم ننتبه من الذي يقال والكلام إللي بنتكلمه ونسمعه”.

و”هذا البلد بفضل الله سبحانه وتعالي بيتقدم إلى الأمام.. وأولا: لا أحد يستطيع أن يحبطنا, وثانيا: دائما يكون عندك أمل في أننا بنتحسن.. والكلام ده لو إحنا مش متأكدين منه كدولة وحكومة هيكون حاجة صعبة أوى بعد كل اللي بيتعمل ده إننا نكون مش قادرين”.

“ويجب الاصطفاف والانتباه لما يحاك لمصر من مؤامرات وألا نسمح لقوى الشر أن يحدثوا فتنة بين الشعب, ومؤسسات الدولة يجب أن تكون حريصة ومنتبهة لذلك.. وهناك فرق بين النقد البناء والنقد الهدام”.

“ولا يتم الإعلان عن المشروعات التي تنفذها الدولة إلا بعد أن يتم انجازها وافتتاحها أو انجاز الجزء الأكبر منها.. وهناك الكثير من المشروعات التي سوف يراها الشعب المصري خلال الفترة القادمة.. وتأكدوا أن سنن ربنا تدعم البناء والتنمية والتعمير والرخاء, ولا تدعم الشرأو القتل والتخريب والتدمير.. ربنا يساعد من يبني ويعمر ويصلح.. لابد أن تكونوا على يقين أن النصر معكم, حيث لن يستطيع أحد أو أية قوة على وجه الأرض أن تنال من مصر ولا شعبها”.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالقول “إنه خلال عام سترون حجم الانجازات في مدينة الإسماعيلة الجديدة, مشددا على أن ما يتم انجازه في كل مصر شىء كبير.. وأعرب عن شكره لكل العاملين وكل مؤسسات الدولة على كافة الجهود المبذولة في ظل الظروف الصعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange