عاجلفضائيات

فيديو| التموين: لدينا مخزون استراتيجي من اللحوم ولا مشاكل في الأرز

كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه لا يوجد أى مشاكل خاصة بالأرز، وذلك عقب توجيهات الحكومة بضرورة توفير كافة السلع في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

تابع في تصريحاته إلى برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” المذاع على قناة “CBC”، مع مني عبدالغني، إيمان عزالدين، هبة الاباصيري، أن هناك حرص من الوزارة على عدم رفع سعر الأرز، والعمل على توافر أرز التموين على مدار السنة، وتوفير مخزون استراتيجى آمن منه، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

أكمل تصريحاته قائلًا: “مازلنا نطرح الأرز بقيمة 10 جنيهات ضمن منظومة التموين، والسكر أيضا بـ 10 جنيهات، وكان ذلك تطبيقا لسياسة رفع الأعباء عن المواطن وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير مخزون استراتيجى”.

قال: “اتخذنا عدة إجراءات خاصة بالأرز، أولها قرار رئيس مجلس الوزراء بأن يكون الأرز 12 جنيه للأرز السائب، و 15 جنيه للأرز المعبأ، وبعض الشركات كانت توقفت، وتدخل وزير التموين لحل المشكلة”.

أكد في تصريحاته أن مصر والحكومة لديها مخزون استراتيجي من اللحوم، مشددًا على إنه لا توجد زيادة في أسعار البُن كما أذيع مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange