عاجلفضائيات

فيديو| أشرف زكي يكشف سرًا لأول مرة عن دار مسنين الفنانين

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن إنشاء دار مسنين للفنانين كان حلمًا قديمًا، لكنه أصبح واقعًا بل حدث ما هو أكثر من ذلك.

وأوضح زكي في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة cbc، أنه كان في زيارة برفقة الفنان يحيى الفخراني لدولة الإمارات، والتقيا بسمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة، مضيفا: “هذا الرجل تقف الكلمات عاجزة أمام عشقه وحبه لمصر وأهلها وفنها وإبداعها”.

أضاف أنه كانت هناك حوارات مفتوحة معه بشأن إنشاء الدار، وخلال الفترة التي ابتعد فيها زكي عن رئاسة النقابة، أكمل الفنان أشرف عبد الغفور والفنانة سميحة أيوب الحوارات، والتقوا بالشيخ سلطان القاسمي وبدأوا بالفعل في إجراءات الدار.

تابع: “عملوا خطوات كويسة جدا، ولما أنا رجعت كملنا ده تاني بمشورة ودعم وتعاون أستاذ أشرف ومدام سميحة أيوب وكل الزملاء في المجلس”.

وأشار أشرف زكي إلى أنهم أطلقوا عليها دار إقامة كبار الفنانين، ولم يجعلها مقصورة على الفنانين فقط، بل أيضاً السينمائيين والموسيقيين وكل رمز من رموز الثقافة والأدب والفن.

وكشف نقيب المهن التمثيلية سرًا لأول مرة عن الدار، وهو أنها ستكون بالمجان للجميع، حيث تكفل بها حاكم الشارقة، وطلب منه عدم أخذ أي أموال من الفنانين المقيمين.

وأضاف: “هقول على سر أول مرة يتقال.. المفروض اللي هيدخل الدار هيدفع رسوم عشان التشغيل وكده.. لكن سمو الشيخ سلطان القاسمي من وقت قريب قالي أنت ناوي تاخد من المقيم في الدار رسوم؟ قلت له اه عشان التشغيل، قالي شوف هتبق كام واحسبها وابعتهالي.. بعتهاله وتكفل بيها تماما وقالي متاخدش من حد حاجة .. لذلك الدار هتكون مجانية تمامًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى