رياضةعاجل

فيتوريا والمنتخب.. 20 شهرًا مقابل 4.6 مليون يورو والحصيلة صفر

قضي البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق مع الفراعنة 20 شهرا منذ تعينه في يوليو 2022 قبل أن يتم توجيه الشكر له من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

ووجه اتحاد الكرة الشكر للمدرب البرتغالي بعد توديع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 من الدور ثمن النهائي.

وتعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع البرتغالي براتب شهري يقدر بـ 200 ألف يورو.

يذكر أن اتحاد الكرة فسخ التعاقد مع البرتغالي حيث يحصل الأخير على شرط جزائي يقدر بـ 600 ألف يورو ” 3 أشهر من راتب البرتغالي”

وبالنظر للراتب الشهري فإن البرتغالي يحصل خلال الفترة التي قضاها مع الفراعنة على مبلغ 4 ملايين و600 ألف يورو

وخلال الفترة التي قضاها فيتوريا مع الفراعنة لم يحصل على أي بطولة حيث ساهم فقط التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية .

بعد توجبه الشكر له.. كشف حساب فيتوريا مع منتخب مصر
◄ كشف حساب فيتوريا مع منتخب مصر

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 18 مباراة منها 8 تجارب ودية، 10 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 12 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في 5 لقاءات.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية, فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3.

وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر من العام الماضي ، نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.

وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 ، ثم الانتصار علي سيراليون بنتيجة 2-0 ، قبل الانتصار علي تنزانيا بنتيجة 2-0 وديًا في البروفة الأخيرة قبل أمم أفريقيا.

وخلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار تعادل منتخب مصر في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات أمام كلا من موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنتيجة واحدة 2-2 قبل التعادل مع الكونغو الديمقراطية 1-1 في ثمن النهائي والخسارة بركلات الترجيح.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 40 هدفًا، وتلقت شباكه 13 هدف.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرر عقب اجتماعه أمس لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

كما قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

وقرر المجلس الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية و الموافقة علي تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

◄ موعد مباراة منتخب مصر المقبلة

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم دورة ودية دولية”Winsunited Cup ” في الفترة من 22 حتي 26 مارس المقبل بدولة الإمارات الشقيقة تضم منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس و منتخب نيوزيلندا. تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس المقبل ، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولي لتحديد صاحب المركزين الثالث و الرابع يوم 25 مارس ، بينما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول و الثاني يوم 26 مارس .

◄ أول مباراة رسمية لمنتخب مصر

يستكمل منتخب مصر مبارياته بتصفيات إفريقيا والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 حيث من المقرر أن يواجه نظيره بوركينا فاسو في يونيو المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى