سياراتعاجل

“فولفو” تزود سياراتها الجديدة بنظام “أندرويد”

تعتزم شركة صناعة السيارات السويدية “فولفو كارز” تزويد سياراتها الجديدة بأحدث جيل من نظم تكنولوجيا المعلومات التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” للأجهزة الذكية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وهذا النظام لن يسمح فقط بتحديث التطبيقات وبرامج الكمبيوتر في السيارة بصورة آلية ولاسلكية، لكنه سيتيح أيضا تشغيل مجموعة من التطبيقات الخاصة بالسيارات من شركة خدمات الإنترنت “جوجل”.

وسيتمكن السائقون من الحصول على معلومات فورية ومباشرة عن الحالة المرورية ومقترحات بالطرق البديلة للوصول إلى الوجهة المقصودة باستخدام خدمة خرائط جوجل الرقمية. كما سيتم تزويد سيارات “فولفو” بتكنولوجيا المساعد الشخصي الرقمي “جوجل أسيتنت” والذي يسمح للسائق بالتحكم في جهاز تكييف الهواء ومشغل الموسيقى وتطبيقات الرسائل الرقمية باستخدام الأوامر الصوتية. كما يمكن للسائقين تنزيل آلاف التطبيقات المستخدمة مع السيارات عبر متجر “جوجل بلاي” على الإنترنت.

كانت “فولفو” قد أعلنت في مايو الماضي، اعتزامها تزويد سياراتها بنظام معلومات وترفيه رقمي يعتمد على نظام التشغيل أندرويد.

وذكرت “فولفو” في ذلك الوقت أنه سيتم إطلاق نظام التشغيل الجديد مع الطرز الجديدة خلال العامين المقبلين. ولم تكشف “فولفو” حتى الآن عن جدول زمني محدد لطرح التكنولوجيا الجديدة، لكنها تقول الآن إن النظام المعتمد على “أندرويد” سينزل الأسواق “خلال عدة سنوات”.

ونقل موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات عن “هنريك جرين” كبير نواب رئيس “فولفو كارز” لشؤون الأبحاث والتطوير القول إن “شراكة جوجل تمثل تحالفا استراتيجيا مهما بالنسبة لفولفو كارز.. منصة أندرويد وخدمات جوجل وعلاقات عمل جوجل مع مطوري التطبيقات في الداخل والخارج سيساعدنا في إضافة المزيد من التحسينات إلى سيارات فولفو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى