حوادث و قضايا

غرفة المشورة تقرر ​تأجيل استشكال إسلام بحيري في “ازدراء الأديان” لـ11 يناير

اسلام بحيرى

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، تأجيل نظر الاستشكال المقدم من جميل سعيد المحامي، رئيس هيئة الدفاع عن الباحث إسلام بحيري، لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده بحبسه لمدة عام لإدانته في قضية “ازدراء الأديان” لجلسة 11 يناير الجاري لإجراءات الرد.

وكان المحامي جميل سعيد قد تقدم بالاستشكال إلى المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية المستشار هشام حمدي، طالبا فيه من النيابة العامة أن تصدر قرارا بشكل مباشر بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن المقدم عليه من الدفاع أمام محكمة النقض، وبصورة احتياطية بعرض الاستشكال على غرفة المشورة لنظره والفصل فيه.

وتضمن الطعن بالنقض المقدم من دفاع إسلام بحيري، طلبا بطلان حكم محكمة الجنح المستأنفة بطلانا يصل إلى حد الانعدام، نظرا لصدور الحكم على غير مقتضى حكم سابق قضى ببراءة “بحيري” من محكمة جنح قسم أول أكتوبر وهو الحكم الذي تأيد استئنافيا وصار حائزا لقوة الشيء المقضي، مما يمنع إعادة محاكمته مرة أخرى عن ذات الواقعة، عملا بقاعدة قوة الشيء المقضي لوحدة السبب والموضوع والخصوم.

وفي تصريحات خاصة قالت والدة “بحيري” “إن العدل الألهي هيظهر وأن نجلها دخل التاريخ وليس السجن، وأنه مدافع عن الإسلام وعن الرسول”.

وأضافت “أن هناك عوارا قانونيا في القضية وتساءلت كيف يصدر بحق ابني حكم قضائي قضى ببرائته في نفس التهمة ويصدر حكم آخر بإدانته من دائرة آخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange