ثقافة وفنونعاجل

غداً.. اختتام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55

تقام غداً الثلاثاء عدد من الفعاليات الثقافية في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 والذي استمرت فعالياته على مدار 13 يوماً بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ويقام في القاعة الرئيسية (قاعة سليم حسن) في الساعة 12 ظهراً، ندوة “العمارة المصرية القديمة” ويعقبها في الساعة 2 عصراً الإعلان عن جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وفي القاعة الدولية، يقام في الساعة 12 ظهراً، حفل تكريم الكتاب المصريين والعرب من ضيف الشرف، وحفل تسليم ضيف الشرف (الدورة 56)، وفي الساعة ال2:30 ظهراً، تقام ندوة “مبدعون وجوائز” بحضور أحمد طوسون ورامي رأفت.

وتعقد بقاعة الصالون الثقافي الساعة 12 ظهراً، مناقشة “ذاكرة الفنون” بحضور أشرف رضا ومصطفى عيسى، وفي الساعة 2 ظهرا، تقام ندوة “التحديات التي تواجه العمل الدعوي في العصر الرقمي” بحضور رضا عبد الواجد، عبد الله النجار، محمد الجندي، هشام عبد العزيز (بالتعاون مع رابطة العامل الإسلامي)، وفي الساعة 4 عصراً تقام ندوة السرد العربي لمحمد شكري (المغرب) بحضور سمير مندي، صبري حافظ و محمد مشبال (المغرب)، وتختتم فعاليات القاعة في اليوم الاخير للمعرض بالاحتفال بمئوية ميلاد الفنان حامد ندا والكاتب أنيس منصور.

وتنطلق فعاليات قاعة فكر وإبداع في الساعة 12 ظهرا بمناقشة كتاب”يوسف كمال في رواية أخرى” لمنى الشيمي، وفي الساعة 4 عصراً يتم مناقشة كتاب “السينما والجندية المصرية” لصالح محمد علي، ويختتم اليوم في الساعة 6 مساء بمناقشة كتاب ” غرفة لا تتسع لشخصين”.
أما في برنامج المؤسسات الثقافية المصرية، وفي الساعة 3:30 عصراً، تقام ندوة “من ماما سلوى حجازي إلى أحمد يونس..مذيعون يكتبون للأطفال، بحضور أبناء الإعلامية الشهيدة سلوى حجازي و أحمد يونس (بالتعاون مع قناة مدرستنا).

كما يستضيف المعرض عروضاً للسيرك القومي، وفرقة التنورة التراثية، فرقة أنغام الشباب وكورال مركز الجيزة الثقافي، كما سيتم تنظيم ورش فنية للأطفال.

ويقام المعرض تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وتقام فعالياته حتى 6 فبراير المقبل وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمشاركة 70 دولة من مختلف أنحاء العالم و1200 ناشرا مصرياً وعربياً وأجنبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى