أخبار عالمية

عين “​كاميرون” المصرية “نعمت شفيق” في مجلس أمناء المتحف البريطاني

نعمت شفيق

لندن – أ ش أ

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ،الأربعاء 23 ديسمبر، عن تعيين الاقتصادية المصرية الدكتورة نعمت شفيق، نائب محافظ بنك إنجلترا المسؤولة عن الأسواق والخدمات المصرفية وعضو بنك انجلترا في لجنة السياسة النقدية، في منصب عضو مجلس أمناء المتحف البريطاني لمدة أربع سنوات، بجانب أربع شخصيات أخرى.

وتولت الدكتورة نعمت شفيق في السابق منصب نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي بين عامي 2011 و 2014، إضافة إلى توليها منصب السكرتير الدائم لوزارة التنمية التنمية الدولية البريطانية من مارس 2008 حتى مارس 2011.
وكانت الدكتورة نعمت شفيق أصغر نائب رئيس للبنك الدولي في عام 2004، إضافة إلى توليها منصب محافظ بالمعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية، بجانب عدة مناصب رفيعة أخرى، دولية وأكاديمية.
كانت الملكة اليزابيث قد كرمت الاقتصادية المصرية في عيد ميلاد الملكة حيث منحتها لقب السيدة القائد، وهو رتبة فائقة الامتياز تمنحها الإمبراطورية البريطانية، وذلك نظير خدماتها في الإدارة العامة والاقتصاد العالمي.
ومن المنتظر أن تتولى شفيق منصبها في الخامس من يناير القادم وحتى الرابع من يناير عام 2020.
يذكر أن الدكتورة نعمت شفيق من مواليد مدينة الإسكندرية، عام 1962، وتحمل الجنسيتين البريطانية والأمريكية بجانب المصرية.
وشملت قائمة التعيينات الجديدة كلا من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أليانز”، إليزابيث كورل، والإعلامية والكاتبة الصحفية، موريل جراي، ورجل الأعمال البريطاني ورئيس لجنة الاستثمارات بجامعة أوكسفورد، السير بول رودوك، ومدير سلسلة متجر “ويتروز” مارك برايس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange