أحزاب و برلمانأخبار مصر

عمليات «مستقبل وطن»: تراجع التصويت اليوم مقارنة بأمس

0ee5e5dcbb34bc6081cc68cbf99eb3dc

واصلت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن متابعتها للمرحلة الثانية من العملية الانتخابية والتي بدأت أمس في 13 محافظة، حيث رصدت الغرفة استمرار قوات الجيش والشرطة في إحكام السيطرة التأمينية على كافة اللجان الانتخابية بشكل جيد جدا.

وأكدت الغرفة في بيان لها، انتظام وصول أعضاء الهيئات القضائية لمقار الاقتراع وذلك باستثناءات محدودة شهدت تأخر القاضي عن الوصول للجنة لمدد تتراوح بين 10 دقيقة إلى 50 دقيقة بعد الموعد الرسمي المحدد لبدء عملية الاقتراع، كما رصدت تأخر فتح بعض اللجان عن الموعد المحدد بمدة تتراوح بين 10 دقائق وحتى 45 دقيقة ففى محافظة الدقهلية.

كما رصدت الغرفة تراجع الإقبال على التصويت عن الأمس ليصبح أقل من المتوسط في عدد كبير من اللجان خاصة بمحافظة بورسعيد والقاهرة والدقهلية والشرقية.

وأكد الحزب في بيانه أن العملية الانتخابية لم تشهد مخالفات جسيمة، سوي قيام أنصار بعض المرشحين بتوجيه الناخبين بالتصويت لصالح مرشحهم، وأن في محافظة الشرقية الدائرة الحادية عشر أبو حماد المعهد الدينى لجنة 10، تم رصد مناديب خارج اللجان لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم للمرشحين.

وأوضح التقرير أنه في محافظة القاهرة بدائرة حلوان مدرسة الزهراء، تم توجيه الناخبين من قبل أعضاء تيار الاستقلال لانتخاب كلا من فؤاد حامد ونصر الدين فاروق حمزة عبد الوهاب، ووجود لاب توب مع أعضاء الحملة لارشاد الناخبين بمحيط مقر الاقتراع، وفى دائرة الزاوية الحمراء لجنة مدرسة أسماء الاعدادية بنات تسيير سيارات الملاكي أمام اللجان بالدائرة للمرشح عبد الناصر على شحتة تدعو الناخبين لصالح المرشح عليها صور الدعاية له.

كما رصدت الغرفة في محافظة الدقهلية دائرة طلخا بمدرسة بانوب الابتدائية، تواجد أنصار المرشحين أمام المقر الانتخابي ومحاولة التأثير على إرادة الناخبين مما أدى إلى حدوث بعض المشادات بين أنصار المرشحين وبعض الناخبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange