أخبار عربيةعاجل

طيران العراق والتحالف الدولي ينفذ 73 طلعة جوية ضد داعش في نينوى

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 73 طلعة جوية في إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة قائد عملية “قادمون يانينوى” الفريق عبد الأمير يارالله- في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الأربعاء- إن طيران الجيش نفذت 18 طلعة قتالية ودمرت سيارة مفخخة وثلاث مضافات ومفرزتي “بي كي سي”.. فيما نفذ طيران القوة الجوية 5 طلعات قتالية على الساحل الأيمن والحضر والقيروان في نينوي ودمرت موقعين لتفخيخ السيارات في الحضر وثلاث مخازن للصواريخ والأسلحة في الحضر ومقرين للقيادة والسيطرة ومضافتين للإرهابيين في القيروان جنوب تلعفر وموقع لصناعة الطائرات المسيرة في الساحل الأيمن.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 50 طلعه قتالية، منها ست طلعات بطائرات مروحية وست طلعات بطائرات استطلاع مسيرة مسلحة ودمرت أربع مفارز هاون وثلاث سيارات مفخخه.

من جهة أخري، عثرت قوات الجيش العراقي في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل، خلال عمليات تطهير حي النركال، على مخازن تحتوي على مواد كيمياوية و9 صواريخ سام 7 أرض جو من دون موجهات.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن لجنة من مديرية السلاح الكيماوي، وبعد الفحص تبين أن المواد هي عبارة عن مادة “كلوريسين” والتي قدرت بعشرة آلاف لتر من هذه المادة داخل خزان وهي مادة حارقة وشديدة الاشتعال تدخل في صناعة المواد المتفجرة، كما عثرت على مادة الفوسفات الخام بكميات كبيرة وعدد من المقذوفات مختلفة الأنواع، وتم نقل المواد المضبوطة إلى أماكن آمنة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange