أخبار عالمية

طيارون من روسيا والصين وبيلاروسيا وكازاخستان يخوضون مسابقة «آفيادراست»

97

صرح القيادي فى الجيش الروسي الفريق أول، فيكتور بونداريف، بأن هناك 50 طاقما جويا من روسيا والصين وبيلاروسيا وكازاخستان سيخوضون غمار مسابقة “آفيادراست” الجوية الدولية للمرة السابعة على التوالي اعتبارا من 31 من يوليو الجاري في روسيا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن القائد العسكري الروسي قوله إن الهدف من وراء هذه المسابقات الجوية ومغزاها المساعدة في تحقيق جملة من الأهداف ذات الأهمية في مقدمتها الارتقاء بهيبة الخدمة العسكرية وتحسين أداء التربية العسكرية للأجيال الناشئة بشكل خاص وتطوير القدرة الفردية على المحاكمة لدى العسكريين وتبادل الخبرات بين طواقمنا من مختلف أرجاء روسيا.

وأشار إلى أنه لن تقتصر الأهداف في إطار المسابقة الدولية المنتظرة على تبادل الخبرات مع الطواقم الأجنبية فحسب وإنما ستشمل تطبيق الخبرات المكتسبة والإفادة منها خلال المباريات، موضحا أن متوسط أعمار المشاركين في المنافسات الجوية لا يتعدى الـ25 عاما.

وتشمل فعاليات المسابقة التي ستستمر لعشرة أيام في سماء واحد من الحقول التدريبية الميدانية في محيط مدينة ريازان شرق موسكو اجتياز الطيارين المتنافسين الامتحانات النظرية واختبارات اللياقة البدنية والاستطلاع الجوي واستعراض الطائرات في تحليق فني وتدمير الأهداف الأرضية المفترضة.

ومن المقرر أن تجرى المنافسات باستخدام 13 نوعا من الطائرات الحربية على اختلافها بما فيها قاذفات تو22 الاستراتيجية، وطائرات الشحن العسكرية إيل-76 ، إضافة إلى مروحيات مي-24 ، و مي-8 ، و كا-52 ، فضلا عن مقاتلات ميغ-29 ، و سو-27 ، و سو-30 ، وطائرات سو-25 ، و سو34 الهجومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange