أخبار عالميةعاجل

ضربة روسية تدمر قطارا عسكريا أوكرانيا محملا بالذخيرة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بقيام القوات الروسية بتدمير قطار عسكري أوكراني محمل بالذخيرة، وذلك بتوجيه ضربة صاروخية مباشرة استهدفته في دنيبروبتروفسك.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “في محطة ميجيفايا في منطقة دنيبروبتروفسك، دمر قطار عسكري (أوكراني) محمل بالذخيرة، بضربة صاروخية”.

كما دمر الجيش الروسي خلال اليوم نقطتي تحكم لطائرات مسيرة تابعة للجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة زابوروجيه.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها: “في مناطق لاستوتشكينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وإيفانوفسكوي في مقاطعة زابوروجي، تم تدمير نقطتي تحكم للطائرات دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

تم صد ست هجمات لمجموعات هجومية من ألوية الهجوم الآلية 14 و25و95 المحمولة جوا للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أولشانا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

ووفقا للبيان: “تم تحييد ما يصل إلى 125 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرّعتين وشاحنتين صغيرتين ومدفع هاون ذاتي الدفع ومدفعية “أم777” بولندي الصنع ومدفعي ذاتية الدفع “أم 109″ أمريكية الصنع”.

كما دمرت القوات الروسية مركز قيادة ومراقبة لوحدة من اللواء الميكانيكي 67 للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع ذخيرة بالقرب من منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأردف البيان: “في اتجاه زابوروجيه، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، هجومًا للقوات الأوكرانية بالقرب من منطقة رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه”.

تمكنت أنظمة الدفاع الروسية من اعتراض صاروخ من طراز “هيمارس”.

وقالت الدفاع: “تم تدمير 18 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مقاطعتي خاركوف و زابوروجيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى