عاجلقناة السويس الجديدة

صور| ميناء بورسعيد يستقبل Logos Hope اكبر مكتبة عائمة فى العالم

استقبل ميناء بورسعيد السياحى السفينة logos hope أكبر مكتبة عائمة في العالم في ميناء غرب بورسعيد بالرصيف السياحي حاملة على متنها 50 ألف كتاب، و400 متطوع من 70 جنسية.

ولاقت استقبال حافل شعبيا ورسميا حيث استقبلتها محافظة بورسعيد بقيادة اللواء عادل الغضبان الذى أشرف بنفسة على الاعداد لرسوها فى الميناء.

ونظمت العلاقات العامة بالمحافظة بقيادة اللواء محمد تايب ومحمد مسعد، ومؤسسة مشكاة نور الخيرية بقيادة الدكتورة نور الهدى الجمال، احدى مؤسسات العمل المدنى احتفالية الاستقبال بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس بقيادة وليد جمال الدين، ومديرية الشئون الصحية بقيادة الدكتور احمد أبو هاشم، ومديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتورة هالة عبد السلام ، ومديرية الشباب والرياضة بقيادة عبد الفتاح حافظ، والقيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة.

وكان فى استقبال السفينة على الرصيف فرق الفنون الشعبية الذين قدموا عروض فنية راقصة، مع اغانى فلكلورية تفاعل معها طاقم السفينة الذى حرص جميعة على الصعود على متنها عند الرسو، مع تلويح الأطفال بأعلام مصر.

يأتي استقبال السفينة اليوم ضمن النشاط الملحوظ الذي شهدته موانئ الهيئة خلال العام المنصرم.

وأكد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سعادته باستقبال أكبر مكتبة عائمة في العالم بميناء بورسعيد مما يعكس قدرات موانئ المنطقة الاقتصادية وأهمية التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة في هذا الشأن، كما أن نشاط الموانئ الذي تشهده الهيئة يأتي بالتزامن مع أعمال التطوير التي تستهدف تعظيم قدراتنا في مجال اللوجستيات والنقل البحري نظراً للأهمية البالغة التي يحظى بها موقع موانئ المنطقة الاقتصادية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

من جانبه، فقد حرص اللواء عادل رزق مدير عام ميناء غرب بورسعيد علي التواجد والترحيب بطاقم السفينة والسائحين وصرح بأن المنطقة الاقتصادية أعدت كافة التجهيزات اللازمة بمرافق محطة الركاب البحرية لضمان القدرة علي التعامل مع العدد المتزايد من السائحين المترددين علي الميناء خاصة وأنه من المنتظر ارتفاع معدلات تردد الزائرين خلال فترة تواجد السفينة.

ومنذ أيام توافد عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لميناء بورسعيد السياحي للتنويه عن استقبال السفينة كما وصلت السفينة اليوم وسط استقبال حافل واهتمام بالغ من مختلف وسائل الإعلام المصرية والجماهير ومن المقرر أن تفتتح السفينة معرضها العائم لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة لمختلف الفئات العمرية من 13 وحتى 65 عامًا، وستكون أبوابها مفتوحة أمام زائريها من الساعة 10.00 صباحا حتى 10.00 مساء”، وذلك خلال الفتره من 5يناير حتى 23 يناير2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange