ثقافة وفنونعاجل

صور| قوة مصر الناعمة تحرص على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالخارج 2024

حرص عدد من الفنانين والفنانات المصريين والإعلاميين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، على مدار الثلاثة أيام الماضية، وذلك في المقرات الدبلوماسية المصرية في الدول الأوروبية والعربية.

أدلى الفنان القدير أحمد بدير بصوته في الانتخابات الرئاسية، أثناء تواجده في لبنان، في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج والذي يستمر حتى الأحد، طبقًا للقواعد المتعارف عليها انتخابيًا، حيث يحق له الانتخاب بالخارج بشرط عدم التصويت مجددًا في الداخل.

أدلت النجمة هالة صدقي، والإعلامية بوسي شلبي، بصوتيهما في انتخابات الرئاسة بالقنصلية المصرية في جدة بالمملكة العربية السعودية، ونشرت بوسي صورًا بعد الإدلاء بصوتها عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت قائلة: “معاك يا ريس نكمل المشوار”.

حرصت النجمة إلهام شاهين على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بسفارة مصر فى تونس، وذلك على هامش تواجدها هناك لحضور فعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية وقالت إلهام بعد مشاركتها إنها تشكر السفارة المصرية بتونس والسفير إيهاب فهمي بأنه أتاح هذه الفرصة لكل المجموعة من الفنانين والإعلاميين والصحفيين المصريين اللى موجودين في المهرجان للمشاركة في الانتخابات”.

وأوضحت إلهام شاهين: “مستعجلة أني أدلي بصوتي في تونس ولم أنتظر العودة إلى مصر، لو عليا عاوزة أروح الانتخابات في تونس وفى مصر وفى كل مكان ولكن هذا لا يمكن، وأنا يهمني المشاركة في كل شيء بيحصل في بلدى وكل الحب لبلدنا ومستقبلنا اللى حاسين فيه إن القادم أفضل لمصر، وبدعو الناس كلها، لازم تنزلوا وتدلوا بصوتكم لازم يكون ليكوا دور في مجتمعكوا في بلدكوا اذا بتحبوا بلدكوا بجد محدش يقول هو أنا يعنى اللى هأثر، أيوه أنت وهو وهى كلنا لازم يبقى لينا دور ويبقى لينا رأى احترامًا لبلدنا”.


كما شاركت الإعلامية هالة سرحان بالانتخابات الرئاسية في سفارة مصر بتونس، وذلك بسبب تواجدها في تونس لمشاركتها بمهرجان أيام قرطاج المسرحية.

وقالت الإعلامية هالة سرحان، بعد الإدلاء بصوتها في الانتخابات، “لازم أشارك في الانتخابات وكنت مصممة انتخب في سفارتنا لأن السفارة المصرية في أي دولة عربية بتحسها أنها بيتك وأهلك وناسك والمناسبة عظيمة والاختيار الأعظم واللحظة التاريخية والتوقيت اللى إحنا فيه بما فيه كل المصاعب لازم الكل يشارك في الانتخابات”.

كما شارك عدد من نجوم الفن في التصويت بانتخابات الرئاسة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومنهم النجم دياب والنجم أشرف عبد الباقي والنجمة آيتن عامر وبدرية طلبة والمخرجة بتول عرفة وميريهان حسين ومصطفى أبو سريع، بأصواتهم في انتخابات الرئاسة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير طارق المليجي قنصل عام مصر فى الرياض، وعدد من الفنانين، حيث إنه يتواجد هناك من أجل المشاركة في عمل فني.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي اليوم الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى