أخبار مصرعاجل

صور| قبل ساعة من بدء الاقتراع.. احتشاد المواطنين أمام اللجان الانتخابية بالقاهرة

بدأ الناخبون في التوافد على اللجان والمقار الانتخابية في محافظة القاهرة، قبل نحو ساعة من فتح صناديق الاقتراع؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

ونشرت الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صور تظهر التواجد المكثف للمواطنين، في المحافظات المختلفة أمام اللجان الانتخابية مع انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر.

واصطف الناخبين أمام اللجان الانتخابية، في مشهد حضاري مهيب يبث على الأمل وثقة الشعب في قدرته على بناء مستقبل مصر.

وكانت الخدمات الأمنية قد انتظمت بشكل كبير بمحيط لجان ومقار الانتخابات الرئاسية بجميع محافظات الجمهورية، حيث قامت القوات منذ فجر اليوم، بالانتشار بمحيط جميع لجان ومقار الانتخابات على مستوى الجمهورية؛ وذلك لتأمين الناخبين، واللجان، والقضاة، والمشرفين على عملية التصويت، لضمان قيام كل منهم بأداء دوره بكل سهولة ويسر.

ويبلغ عدد الناخبين في القاهرة نحو 8 ملايين و236 ألفا و761 ناخبًا موزعين على 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزًا انتخابيًا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة. والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل وفقاً للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى