حوادث و قضايا

صور | رجال الشرطة المصرية يغلقون 10 شركات صرافة و يضبطون 3 ملايين دولار مزيفة

13396577_10153865610297887_663744444_o

وجهت مباحث الأموال العامة حملات أمنية استهدفت تجار الدولار بالسوق السوداء، بعدما تجاوز سعره الـ13 جنيها، حيث استهدفت الحملات الأمنية الأشخاص الذين يتاجرون فى العملة الصعبة بالسوق السوداء ويضرون بالاقتصاد القومى للبلاد.

وأسفرت جهود الحملات التي أشرف عليها اللواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن ضبط 10 شركات صرافة؛ لإتجار مالكيها غير المشروع في العملات الأجنبية بأسعار السُوق السوداء، فضلاً عن ضبط بعض الشركات لمزاولة نشاطها رغم قرار محافظ البنك المركزي بإلغاء الترخيص الممنوح لها بمحافظتي (القاهرة – الإسكندرية).

ضبط مباحث الأموال العامة 18 قضية إتجار بالنقد الأجنبي بالسوق السوداء، بمبالغ مالية بعملات مُختلفة تعدت الأربعة ملايين جنيه مصري.

وفي مجال تحويل الأموال من الخارج عن ضبط 32 قضية تحويل أموال من خارج البلاد بطرق غير شرعية بمبالغ مالية كبيرة تعدت ملايين الجنيهات.

وتمكنت الإدارة من ضبط تشكيلات عصابية تتكون من 9 أشخاص؛ ثبت تورطهم في النصب على المواطنين باتخاذ طرق احتيالية من شأنها إيهامهم بامتلاكهم مبالغ مالية كبيرة من الدولار الأمريكي، بلغت نحو 3 ملايين دولار أمريكي يرغبون في بيعها مقابل ما يعادله بالجنية المصري بأسعار أقل من السعر الرسمي، كما تم ضبط الدولارات المقلدة.

وفي سياق متصل لاحقت الأجهزة الأمنية مزورى الدولارات، الذين يستغلون الأزمة ويعملون على تزوير العملات الأجنبية لترويجها فى السوق فى ظل الحاجة الملحة إليها، ونجحت فى ضبط عدة وقائع تزوير مؤخراً، كان آخرها ضبط شخص يقلد ويزور العملات بمحافظة كفر الشيخ ويطرحها فى السوق محققاً مكاسب طائلة غير مشروعة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange