ثقافة وفنون

صور | بدء الاستفتاء لاختيار قطعة شهر أغسطس بالمتحف المصرى

13669205_1146083975437251_7691670994632118681_n

أعلنت وزارة الآثار، اليوم الأحد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بدء التصويت لاختيار «قطعة الشهر» المقرر عرضها بالمتحف المصري بالتحرير خلال شهر أغسطس، وحتى نهايته.

ويأتى ذلك في إطار التقليد الذي يتبعه المتحف منذ فترة في عرض قطعة لم يتم عرضها من قبل أو تغيير مكانها داخل المتحف بما يتناسب مع قيمتها الفنية والأثرية.

وكانت الوزارة اتبعت نهجًا جديدًا، أواخر الشهر الماضي، بما يتيح لكل عشاق ومحبي الحضارة المصرية القديمة بالمشاركة في اختيار قطعة الشهر التي يرغب في عرضها ورؤيتها بمدخل المتحف المصري عن طريق عمل استفتاء على بعض من القطع الأثرية، وهو ما لاقى استحسانا كبيرًا، الأمر الذي دفع الوزارة لعمل هذا الاستفتاء شهريًا.

وتساهم مثل هذه المشاركات المجتمعية بشكل كبير في خلق حلقة تواصل بين مختلف فئات الشعب المصري والمتاحف، ما يؤكد الدور المجتمعي والتثقيفي الكبير الذي تلعبه المتاحف المصرية.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن القطع التي سيتم الاستفتاء عليها هذا الشهر بلغت ثلاث عشرة قطعة، تباينت عصورها التاريخية والمواد المصنوعة منها ما أدى إلى تنوعها.

وأشارت “إلهام” إلى أنه يأتي من بين هذه القطع بعض الألعاب التي انتشرت في مصر القديمة كالبازل وتمثال رع حتب وزوجته نفرت من عصر الأسرة الرابعة وقطعة من جلد الماعز مصور عليها عملية صيد الطيور وبعض الأواني لحفظ العطور والكريمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange