أخبار مصرعاجل

صور| البابا تواضروس يتفقد مجمع «البابا كيرلس» بميلانو

تفقد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم، مجمع القديس البابا كيرلس السادس بمنطقة سانت اليزيو التابعة لإيبارشية ميلانو، وذلك بحضور الآباء الأساقفة والكهنة والرهبان وبعض من أسر المنطقة.

واستمع البابا تواضروس لشرح مفصل عن خدمة المجمع الذي يخدم المسنين والمرضى وبه شقق سكنية مجاورة وكنيسة تخدم حاليًّا عشر أسر قبطية، واطَّلع قداسته على خريطة توضيحية للمكان والأعمال المنتظرة إقامتها.

يذكر أن الكنيسة حصلت على أرض هذا المجمع عام ٢٠١٣، وبُنِيَ سورٌ لها خلال عامي ٢٠١٤ و٢٠١٥، في حبرية نيافة الأنبا كيرلس مطران ميلانو السابق وبعد نياحته (وفاته) استكمل نيافة الأنبا أنطونيو، أسقف الإيبارشية، أعمال البنية التحتية والكهرباء وتم تقسيم المجمع إلى د/أ ود/ب ومن المنتظر أن تتم توسعته لاستيعاب حاجة الشعب للخدمات مُستَقبلًا.

كما تفقد قداسته أيضًا غرف المجمع وفي كلمة محبة قال قداسته للشعب إننا في كل القداس نصلي ونقول “من جيل إلى جيل”، فهذه هي حلاوة كنيستنا التي تعلمنا ألا ندخل في خطية “الأنا”، نحن في سلسلة لا تنقطع، فمثلث الرحمات الأنبا كيرلس اشترى أرضًا لأنه رأى احتياج الكنيسة لها وجاء ليكمل مسيرته وخدمته نيافة الأنبا أنطونيو.. فتعيشوا دائما وتعمروا في خدمة الكنيسة.

وفي نهاية الزيارة بارك البابا تواضروس كل الحاضرين والتقط الصور مع العائلات، والعاملين والمتابعين للمشروع، وأفراد الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى