أخبار عربية

صور | إسقاط طائرة هليكوبتر روسية في سوريا ومقتل طاقمها

538

أسقطت المعارضة السورية صباح اليوم الإثنين طائرة روسية في ريف أدلب – جنوب حلب – وقتل فيها طيار روسي ومساعده.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية قبل قليل في بيان نقلته وكالة «إنتر فاكس» عن إسقاط طائرة هليكوبتر روسية في ‏إدلب ومقتل طاقمها.

في الجهة المقابلة سيطرت قوات المعارضة السورية على المزيد من المناطق غرب مدينة حلب ومقتل العشرات في صفوف قوات النظام والمليشيات، كما نجحت المعارضة في إخراج عشرات العائلات من المحاصَرين، بينما سقط ثلاثة قتلى جراء غارات على أحياء حلب.

وقال جيش الفتح التابع للمعارضة إنه سيطر على حي “مشروع 1070 شقة” (غرب حلب)، وتمكن من إخراج ستين عائلة من المنطقة بعيدا عن جبهات القتال، حيث تخوض معارك لفك الحصار عن الأحياء الشرقية.

وتسعى المعارضة بذلك إلى قطع الطريق الدولي الواصل بين دمشق وحلب، لتقطع بذلك طريقا رئيسيا لإمداد النظام، كما تسعى لوصل مناطق سيطرتها في كل من شمال محافظة حلب وريفيها الغربي والجنوبي.

وقالت شبكة شام إن أكثر من سبعين عسكريا بقوات النظام -بينهم ضباط برتب عالية وعناصر من المليشيات الشيعية- قتلوا أمس خلال الاشتباكات الجارية على عدة محاور في الأطراف الجنوبية والغربية من حلب.

وأضافت أن قوات النظام تكبدت “خسائر كبيرة” في العتاد، بينها تدمير دبابتين بمنطقة الراموسة، ودبابة في الحويز، ودبابتين بجبهة الراشدين، وآليتين بالكاستيلو، وقاعدة صواريخ كورنيت بالأكاديمية العسكرية، ومدفع رشاش بالعامرية”.

كما استحوذت المعارضة على ثلاث دبابات في مدرسة الحكمة، التي استهدفتها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) بسيارتين مفخختين، وأوقعت العشرات من القتلى والجرحى من عناصر النظام، بينما وقع 12 عنصرا في الأسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange