رياضة

صعود أورلاندو فى نهائى الكونفدرالية بعد هزيمة الأهلي 4 / 3

541

صعد فريق أورلاندو الجنوب أفريقي للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” لمواجهة النجم الساحلي التونسي، وذلك بعد فوزه على الأهلي4/ 3 فى المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السويس.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر الأهلي على مجريات المباراة فى الشوط الأول، إلا أن الاستهتار ساد فريق الأهلى فى الشوط الثاني خاصة فى خط الدفاع الأهلى وشريف إكرامى حارس المرمى.

أحرز أهداف الأهلي إيفونا هدفين وعمرو جمال هدف واحرز أهداف اورلاندو كل من كيرميت إيراسموس و ثامسانجا جابوزا و ثابو ماتلابا.

بدأ الأهلى المباراة بشكل هجومى قوي، من أجل احراز هدف مبكر، محاولا الوصول لمرمى أورلاندو الجنوب افريقى عن طريق الأطراف وكانت الجبهة اليمنى هى الأخطر عن طريق باسم على ، لكن دفاع أورلاندو قابل تلك الهجمات بدفاع شديد ومحكم حتى لجأ جون أنطوى مهاجم الأهلى الى التسديد من خارج منطقة الجزاء، فسدد كرة قوية لكن حارس أورلاندو تصدى لها، وزادت تحركات انطوى على حدود منطقة الجزاء حتى حصل على ضربة حرة مباشرة تصدى لها عبد الله السعيد لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وقبل نهاية الشوط نجح أيفونا فى أحراز أول اهدافه الافريقية مع الأهلى فى مرمى أورلاندو الجنوب افريقى فى الدقيقة 43 من الشوط الأول ، وذلك بعد ان نجح فى الانفراد بالمرمى بمراوغته لحارس المرمى ليسدد الكرة فى المرمى، وكان الأهلى قد خسر فى لقاء الذهاب الذى أقيم فى جوهانسبرج 1/صفر .

بدأ الأهلى الشوط الثانى بشكل هجومى مكثف وارسل مؤمن زكريا كرة خطيرة على حدود منطقة الجزاء وضعت إيفونا في مواجهة المرمى،لكن الاخير سدد الكرة ضعيفة مرت بجوار القائم.

بعدها نجح ايفونا فى احراز الهدف الثانى للأهلى من ضربة رأس قوية بعد ان مر مؤمن زكريا من الناحية اليمنى ولعبها عرضية فى وسط منطقة الجزاء ، ليسددها على يمين حارس أورلاندو محرزاً الهدف الثانى.

بعدها شهدت المباراة دربكة دفاعية أمام مرمى الأهلى ، فشتت سعد سمير الكرة بشكل خاطئ التى وصلت الى كيرميت إيراسموس ليسجل هدف أورلاندو الأول فى مرمى شريف اكرامى فى الدقيقة 58 ، وذلك بعد أن دفع به مدرب أورلاندو ليسدد كرة قوية ورائعة من داخل منطقة الجزاء فى مرمى اكرامى، ليعدل النتيجة الى 2/ 1.

بعد الهدف حاول فتحى مبروك زيادة قدرته الهجومية فدفع برمضان صبحى بدلاً من مؤمن زكريا ، ثم دفع بعماد متعب بدلاً من جون أنطوى، بعدها فاجئ فريق أورلاندو الجميع وأحرز الهدف الثانى له أمام الأهلى ليتعادل 2/2 ، وذلك عندما نجح ثامسانجا جابوزا فى المرور بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلى واستغل أخطاء الدفاع ثم سدد كرة رائعة فى مرمى شريف اكرامى محرزاً الهدف الثانى لفريقه.

دفع مبروك بتغييره الثالث والاخير بنزول عمرو جمال بدلاً من باسم على لزيادة قدرته الهجومية وانقاذ الموقف ، لكن الأمر لم يكن جيداً بالنسبة للأهلى حيث أحرز ثابو ماتلابا الهدف الثالث لأورلاندو الجنوب افريقى فى مرمى شريف اكرامى فى الدقيقة 86 ، لينهى أمال الأهلى فى التأهل للمباراة النهائية.. جاء الهدف بسبب ضغط من لاعبي أورلاندو على دفاع الأهلي أجبر سعد سمير لتمرير الكرة لإكرامي الذي أخطأ في تمرير الكرة لنجيب، ليستخلص ماتلابا الكرة من أمام مدافع الأهلي وسدد الكرة في الشباك، لتصبح النتيجة 3/ 2 لأورلاندو،

بعدها وفى الوقت الضائع من المباراة نجح عمرو جمال من احراز الهدف الثالث ، لكن لم يفيد هذا الأمر لاعبى الأهلى كثيراً ، حيث احرز اورلاندو الهدف الرابع فى مرمى الأهلى فى الدقيقة الاخيرة من الوقت بدلا من الضائع لينتهى بعدها اللقاء بفوز أورلاندو على الأهلى 4/ 3، ويصعد أورلاندو للمباراة النهائية ليواجه النجم الساحلى التونسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange