سيارات

شيفروليه تقدم ماليبو 2016 الجديدة كليا

شيفروليه

مع تقديم شيفروليه ماليبو الهجينة الجديدة موديل 2016، تسعى شركة جنرال موتورز إثبات جديتها في التوجه نحو السيارات الهجينة، تماما مثل اهتمامها بالسيارات السيدان المتوسطة الحجم.

ولذا أعلنت شيفروليه إن ماليبو الهجينة سيبلغ سعرها 28 ألف دولار، وستطرح للبيع في فصل الربيع القادم.

هذا وينظر متابعو الأسواق إلى هذا السعر على أنه مرتفع نسبيا، خاصة مع وجود منافسين أقوياء في السوق، حيث تقدم فورد سيارتها فيوجن الهجينة بسعر أقل من ذلك بمبلغ 3000 دولار، وتقدم تويوتا سيارتها الهجينة كامري بسعر أقل من هذا بمبلغ 2000 دولار.

إلا أن جنرال موتورز تدافع عن سيارتها ماليبو الهجينة، وتؤكد أن من كبرى مميزاتها التوفير الكبير في الوقود، ما يجعلها أفضل من أي سيارة سيدان هجينة ومتوسطة الحجم موديل 2016 ينتجها المنافسون الآخرون.

شيفروليه

وتقول جنرال موتورز إن هذه الكفاءة الكبيرة في استهلاك الوقود تأتي من محرك البنزين 1.8 لتر، والمحرك الكهربائي بقوة 1.5 كيلوواط/ساعة ومن بطارية أيونات الليثيوم، مما يجعل السيارة في النهاية قادرة على انتاج 182 حصانا.

علاوة على ذلك تقول شيفروليه إن نفس النظام تقريبا مثبت في سيارة فولت 2016 – على الرغم من أن بطاريتها أصغر وغرفة الوقود فيها أكبر.

شيفروليه

هذا وتتكون منظومة القوة المسؤولة عن دفع السيارات الهجينة من بعض المكونات التي لا تتواجد عادة في السيارات العاملة بمحرك احتراق داخلي فقط ، فهي تشترك مع السيارات العادية في أنها مزودة بمحرك احتراق داخلي لا يختلف عن المحركات العادية وبخزان وقود دون اي مميزات خاصة.

ولكن إلى جانب هذه الأساسيات ، فهي تحمل محركاً كهربائياً صغيراً بالمقارنة بمحرك السيارة المعتاد، ومنظومة دفع هجينة تختلف عن المنظومة المعتادة، وتتولى مهمة جمع القوة من كلا المحركين الكهربائي والبنزيني، وإشراكهما معاً في دفع العجلات، إلى جانب بعض الوظائف الأخرى.

كذلك يضم هذا النوع من السيارات إلى جانب المحرك الكهربائي مجموعة من البطاريات الإضافية التي تخص منظومتها الهجينة، وتخزن فيها الطاقة الكهربائية اللازمة لدفع محركها الكهربائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange