أخبار مصر

“شكري”: لابد من تحديد إطار زمني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، على استراتيجية العلاقات بين مصر وفرنسا التي تعد راسخة، موضحا أن العلاقات خلال الفترة الماضية تطورت بحيث تحولت لاستراتيجية بالشكل الكامل، مشيرا لتطلع مصر لتطوير العلاقة في ظل وجود رؤية مشتركة بين البلدين.

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية فرنسا، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، إلى أهمية الدعم الفرنسي لمصر داخل الاتحاد الاوروبي، موضحا أن المباحثات تطرقت للحرب على غزة وأهمية الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات بما يلبي احتياجات الشعب الفلسطيني، والرفض التام لتهجير الفلسطينيين من الضفة وغزة، رفض الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد وزير الخارجية، على أهمية وقف إطلاق النار والتعامل مع القضية الفلسطينية ضمن إطار سياسي، موضحا أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية وفق منظور سياسي لأنه الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولابد من تحديد إطار زمني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة لضرورة حل عدة قضايا من بينها الرهائن وأهمية قيام دولة فلسطينية.

وتطرق وزير الخارجية للأعمال العسكرية في سوريا والعراق والوضع في جنوب لبنان، موضحا لمطالبة مصر بوقف اطلاق النار في غزة لمنع اتساع في دائرة الصراع، لافتا إلى استمرار العمل المشترك لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى