فضائيات

سيف اليزل يؤكد لـ برنامج “90 دقيقة” عدلي منصور الأنسب لرئاسة البرلمان

سامح سيف اليزل

أكد عضو مجلس النواب اللواء سامح سيف اليزل أن المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا سيكون الأنسب لرئاسة البرلمان الجديد ، وفرصه أقوى إذا تم تعيينه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف اليزل خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة” الذي عرض على قناة “المحور” اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر أن تعيينات مجلس النواب ستصدر غدًا أو بعد غد ، مشيرا إلى أنه على أساسها يمكن تحديد من يترأس مجلس النواب ، مشدد على أن هناك بعض النواب يريدون “ذبح القطة” قبل بداية عمل البرلمانى ، متمنيا ألا تشتعل الأمور داخل البرلمان.

وتابع أن الدولة لم تتدخل من قريب أو بعيد في أي مرحلة من مراحل الانتخابات البرلمانية وهذا بشهادة العالم ، معتبر أن الانتخابات البرلمانية كانت أنظف انتخابات في تاريخ مصر ، مطالًبا جميع أعضاء البرلمان بوضع مصلحة مصر فوق كل شيء .
وأوضح أن عمله في ائتلاف دعم مصر يهدف لتنفيذ مطالب الناخبين بشكل حقيقي ، مشيرا إلى أن فكرة الائتلافات ليست اختراعا مصريًا وموجودة في كل المجتمعات والائتلاف وتقدم تسهيلات للأعضاء بخصوص سكنهم وتسهيل مطالبهم للوزراء ولا توجد عقوبات لمن ينسحب منه .

وأشار سيف اليزل إلى أن الائتلاف ينظم ندوات يومية تتناول التشريعات والمشاكل الإقليمية الدولية ولائحة الائتلاف ، منوها إلى أن الائتلاف أصبح يضم 370 عضوا في البرلمان ، نافيا أن يتحول ائتلاف دعم مصر إلى حزب سياسي فالائتلاف أغلبه مستقلين ويضم 8 أحزاب سياسية والخروج منه بحرية دون عقوبات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange