رياضة

سيرينا تهزم بيرتنز وتواصل سعيها لحصد الألقاب

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 02:  Serena Williams of the United States returns a shot to Kiki Bertens of the Netherlands during their Women's Singles Second Round match on Day Three of the 2015 US Open at the USTA Billie Jean King National Tennis Center on September 2, 2015 in the Flushing neighborhood of the Queens borough of New York City.  (Photo by Streeter Lecka/Getty Images)

قطعت سيرينا وليامز الخطوة الثانية في مسيرتها لإكمال الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد، وذلك لأول مرة خلال 27 عاما بتغلبها على كيكي بيرتنز 7-6 و6-3 في الدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة للتنس، الأربعاء.

وخاضت اللاعبة الهولندية المصنفة 110 على العالم المباراة بشجاعة، وضغطت بقوة على سيرينا المصنفة الأولى على العالم -والتي عانت على إرسالها- خلال المجموعة الأولى.

وكانت سيرينا -التي ارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة في المجموعة- تتأخر بكسر الإرسال، بينما كانت بيرتنز ترسل لحسم المجموعة، عندما كسرت اللاعبة الأميركية إرسال منافستها الهولندية في الشوط العاشر لتتعادلان 5-5 وتحتكم اللاعبتان لشوط فاصل.

وتراجعت سيرينا 4-صفر في الشوط الفاصل، إلا أنها استردت عافيتها لتفوز بخمس نقاط متتالية وتنتزع الشوط الفاصل بنتيجة 7-5.

وزادت سيرينا المصنفة الأولى من سجل انتصاراتها في عام 2015 إلى 50 انتصارا مقابل هزيمتين فقط، وقالت “لم أتوقف على الإطلاق. واصلت اللعب وقدمت أقصى جهد ممكن”.

وفي حال فوز سيرينا بلقبها الرابع على التوالي في بطولة أميركا المفتوحة، ستصبح اللاعبة الأميركية البالغة من العمر 33 عاما، رابع لاعبة تحقق الفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد، عقب مورين كونولي عام 1953 ومارجريت كورت عام 1970 وشتيفي جراف عام1988.

وستلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الأميركية بيثاني ماتيكساندز، التي تغلبت على مواطنتها كوكو فاندفيجه 6-2 و6-1 في مباراتهما بالدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange