سياراتعاجل

سياك موتورز الصينية تبحث إقامة مصنع لإنتاج السيارات في القاهرة

أكد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، اليوم الأحد أن شركة سياك موتورز الصينية تبحث حاليا إقامة مصنع لإنتاج السيارات في مصر.

وقال قابيل في بيان، إنه استعرض خلال اللقاء مع وفد الشركة الذي يزور القاهرة حاليا، أهم المزايا والحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد لتشجيع صناعة السيارات في مصر القائمة على التصنيع الكامل وليس فقط التجميع.

وأبدى استعداد وزارة التجارة والصناعة لتقديم كل الدعم والمساندة لدخول شركة سياك موتورز إلى السوق المصرية لتصنيع السيارات، خاصة أن التوجه الحالي للدولة يستهدف تعميق صناعة السيارات، ووضع مصر على خارطة هذه الصناعة، وزيادة صادرات السيارات المصرية للأسواق العالمية، فضلا عن التوسع في الصناعات المغذية.

وأشار إلى أن زيارة وفد الشركة لمصر تأتي نتيجة مباحثاته التي أجراها خلال زيارته الأخيرة للصين في سبتمبر الماضي مع رئيس مجلس إدارة الشركة.

ونوه بأن المصنع الذي تعتزم شركة (سياك موتورز) إقامته بمصر يستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية، إلى جانب استخدام مصر كنقطة ارتكاز للتصدير للدول العربية والأفريقية التي ترتبط مصر معها باتفاقات تجارة حرة.

من جانبه، أوضح مايكل يانج المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي بسياك موتورز الصينية، أن رغبة الشركة في الاستثمار بمصر جاءت نتيجة قناعتها بقوة السوق المصرية، التي تعد أحد أهم الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار إلى أن إنتاج الشركة سيركز على تلبية احتياجات السوق المصرية وكذلك التصدير للأسواق المجاورة.

وتابع أنه يجري حاليا الاتفاق مع إحدى كبريات الشركات المصرية العاملة فى مجال السيارات لتوزيع منتجات شركة سياك موتورز في مصر.

وتعد سياك موتورز أكبر شركة سيارات في الصين حاليا، حيث تستحوذ على 23.3% من حجم مبيعات السيارات في السوق الصينية، وبلغ حجم مبيعاتها في عام 2017 نحو 6.9 مليون سيارة، حسب مايكل يانج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange