أخبار عربية

سلطنة عُمان تشهد انتخابات مجلس الشورى في 107 مراكز انتخابية 25 أكتوبر الجارى

سلطنة-عمان
تشهد سلطنة عُمان يوم 25 أكتوبر المقبل التصويت في انتخابات مجلس الشورى ليكون يوم الديمقراطية. تضم القائمة النهائية للمرشحين 596 مرشحا و مرشحة ويتم التنافس علي 85 مقعدا.

وقد تم اعتماد 107 مراكز انتخابية في ولايات السلطنة لإجراء الانتخابات.وتقرر توزيع المراكز وحددت مواقعها بناء على الكثافة السكانية وسهولة الوصول إليها من قبل الناخبين، وتجري الاستعدادات لتجهيز تلك المراكز بالأجهزة التقنية والاحتياجات التنظيمية التي تكفل إجراء العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر كما خصصت مداخل ومخارج منفصلة للنساء والرجال في المراكز المشتركة وتم تعزيز الإجراءات الإدارية والتنظيمية والأمنية لتلك المراكز بهدف الوصول بالانتخابات إلى مستويات عالية في التنظيم والتبسيط.

وسجلت محافظة شمال الباطنة من خلال ولاياتها الست أكبر عدد لمراكز التصويت مقارنة مع المحافظات الأخرى حيث ضمت 16 مركزا موزعة على ولاياتها وفقا للكثافة السكانية، وتساوت محافظتا ظفار وجنوب الباطنة في عدد المراكز التي بلغت 14 مركزا لكل منهما. وفي محافظة مسقط بلغ عددها 13 مركزا ثم محافظة الداخلية 11 مركزا وجنوب الشرقية 10 مراكز ومحافظة شمال الشرقية 8 مراكز ثم محافظة الظاهرة 6 مراكز ومحافظة الوسطى 4 مراكز.

ومن ضمن التحضيرات الجارية، التقى حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، بفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا، رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى وأعضاء اللجنة في إطار متابعة وتقييم الاستعدادات النهائية.

وقد أصدر حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قرارا بشأن تحديد موعد الانتخابات للفترة الثامنة في جميع مراكز الاقتراع بالسلطنة والتي سيتم فتحها اعتبارا من الساعة السابعة صباحاً وحتي السابعة مساء من نفس اليوم.

كما أكدت وزارة الداخلية أنها اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير التي من شأنها إنجاح العملية الانتخابية وتهيئة جميع الظروف التي تساعد الناخبين في الإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم بكل يسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange