أخبار مصرعاجل

سفير مصر بالإمارات: زيارة الرئيس السيسى لأبوظبى تعكس التقارب بين البلدين

قال سفير مصر لدى الإمارات وائل جاد، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة للإمارات تعكس مدى حرص البلدين على تعميق علاقات التعاون بين الدولتين في جميع المجالات والقطاعات، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا خلال تلك الفترة وتعكس مدى التقارب والتشاور المثمر بين القيادتين.

وأضاف جاد – في تصريحات صحفية على هامش معرض (جلفود دبي 2018) – عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين خاصة وأن هناك تنسيقا وتشاورا دائما بين البلدين في جميع المجالات.

وأوضح أن الحكومتين حريصتين على تعميق العلاقات وتقويتها، منوها بأن هناك متابعة شاملة ومستمرة من الحكومة الإماراتية والمستثمر الإماراتي للإجراءات والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخرا وعلى رأسهم قانون الاستثمار وقانون فض المنازعات.

ولفت جاد إلى أن السفارة بادرت بتقديم كافة الاستفسارات اللازمة للمستثمرين الإمارتيين وذلك تسهيلا منها لتوضيح الصورة كاملة لهم، مؤكدا أن هناك توجها كبيرا من قبل الحكومة الإماراتية إلى ضخ العديد من استثماراتها داخل مصر خاصة في ظل سهولة الإجراءات والتعامل مع الشركات الراغبة في الاستثمار.

يشار إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر تبلغ 2ر6 مليار دولار، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 3ر3 مليار دولار، 4ر2 مليار دولار صادرات مصرية، و900 مليون دولار صادرات إماراتية إلى مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange