أخبار عربيةأخبار مصر

سفير فلسطين بالقاهرة: نشكر الرئيس السيسي على الدعم المتواصل والتضامن التاريخي

أعرب سفير دولة فلسطين في القاهرة السفير دياب اللوح، اليوم الأحد، عن امتنانه لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضية الفلسطينية خلال الحرب الراهنة وعلى مدار كافة المراحل التاريخية.

وقال السفير دياب اللوح في تصريحات صحفية خلال مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته ال 55 -” كل التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية والشعب المصري الشقيق على هذا التضامن الواسع والعامر على مدار الحرب وقبلها وعلى مدار كافة المراحل التاريخية من دعم وإسناد تاريخي”.

وتابع السفير الفلسطيني قائلا، إن “مصر تقدم مساعدات إغاثية مستمرة للشعب الفلسطيني، وتفتح معبر رفح على مدار الساعة دون توقف وأيضا موقفها الصلب والراسخ بشأن جبال سيناء وجبال نابلس والخليل، كما أن موقف مصر واضح بشأن وقف الحرب بشكل فوري وعاجل ومستدام دون قيد أو شرط وضد مخطط التهجير وإفراغ الأرض من سكانها وأصحابها التاريخيين”.

وأعرب السفير الفلسطينى عن شكره للحكومة المصرية وبشكل خاص لوزارة الثقافة والوزيرة نيفين الكيلاني، بشأن تخصيص جناح خاص لمشاركة دولة فلسطين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تكتسب أهمية خاصة واستثنائية في ظل حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني في أنحاء القدس والضفة الغربية وبشكل خاص الحرب الدموية على شعب قطاع غزة.

وأكد السفير الفلسطيني حرص بلاده على المشاركة سنويًا في معرض الكتاب؛ مشيرًا إلى أن فلسطين ترعرعت فيها ثقافات كثيرة وكانت من أوائل الدول التي تبنت المسرح والإذاعة والصحافة ولها دور كبير في صناعة المشهد الثقافي العربي .

وقال “إنه خلال العام الجاري وبالتزامن مع اليوم 121 من حرب إسرائيل على غزة، “شاهدنا في جناح فلسطين بمعرض الكتاب لوحة للشهداء الأطفال تعكس حجم الجرائم الدموية البشعة التي ارتكبت في حق شعب غزة، ونحن هنا لننقل رسالة الشهداء بأن دمائهم التي غطت تراب الوطن في فلسطين لن تسقط هدرًا”.

وأضاف السفير الفلسطيني “أن أرواح الشهداء ستضيء الطريق أمام إقامة مستقبل فلسطيني مشرق وواعد لكل الأطفال في ظل دولة مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى